حلول طبيعية منزلية للشعر الجاف والتآلف

حلول طبيعية منزلية للشعر الجاف والتآلف


تعاني بعض السيدات من مشاكل الشعر الجاف والتآلف وقد مللت الكثير من السيدات من أستخدام مساحيق الشعر التي لا تجدي نفعا بل تضر بالشعر وفروة الرأس وأيضا أهدارا للمال.
وللشعر الجاف والتآلف هناك بعض الحلول البسيطة سوف نقدمها لكي سيدتي والتي يمكن صنعها في المنزل بكل بساطة وبعدها تمتعي بشعر ناعم وطبيعي وتتلخص تلك الحلول في 4 خطوات بسيطة تعلميها معنا..
health beauty  4 حلول طبيعية منزلية للشعر الجاف والتآلف 500x240 4 حلول طبيعية منزلية للشعر الجاف والتآلف

البيض لعلاجالشعر الجاف والتالف:

يعد الشامبو مع 2 صفار للبيض و 200 مل من الرم وواحد معلقة كبيرة من زيت الزيتون وعصير نصف ليمونه وتوضع علي فروة الرأس مع التدليك لبضع دقائق ثم يشطف جيدا.
والرم هو:شراب كحولي مقطر يصنع من دبس السكر وذلك يغلي السكر لاستخلاص أكبر قدر ممكن من بلورات السكر ولذلك يعد من مستخلصات قصب السكر ثم يخزن في براميل ضخمة للغليان ثم يمزج مع العسل الأسود.
2- اكليل الجبل لعلاد الشعر الجاف والتالف:
لتحضير شامبو أكليل الجبل يخلط 50 جرام من مسحوق جذر السوسن و75 جرام من بودرة التلك ويمزج بهم 10 قطرات من زيت الليمون الأساسي و 10 قطرات من الزيت العطري أكليل الجبل ثم تخزن في زجاجو صغيرة وترج جيدا ثم تستخدم علي فروة الرأس بهدوء وتدلك لتغمر الشعر كلة حتي يصل المسحوق إلي فروة الرأس.
3-زيت الزيتون:
يجب فرك فروة الرأس بزيت الزيتون وذلك قبل أستخدام الشامبو ويترك علي الفروة لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.
4-الحليب:
4 حلول طبيعية منزلية للشعر الجاف والتآلف
من الموارد الطبيعية التي وهبها لنل الله ولدية الكثير من الفوائد سواء للشعر أو للجسم وينصح به أطباء الشعر وخاصة للشعر الجاف أو التآلف وله طريقة أستخدام خاصة حيث توضع قطعة من قماش التيري في الحليب حتي يمتزج بها الحليب جيدا ويكون الحليب كامل الدسم ثم يشطف بعد 15 دقيقة وذلك ليمد الشعر بالبروتينات والفيتامينات التي يحتاج إليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق