يعتبر البصل من النباتات الغنية و التي يوصي بها العديد من الباحثين في مجال التداوي على الطريقة الطبيعية لكونها نبتة تتوفر على مواد غنية بالمواد المضادة للأكسدة، و حتى تكود تكون من النباتات التي تحمينا و تقينا الإصابة بالأمراض السرطانية و الاصابة بالسكري، وحتى تحمي أجسادنا من نزلات البرد، لذا يمكنك اعتبارها من الأطعمة الخارقة، بل وهلا استعمالات أخرى ندعوك لتعرف عليها من خلال هذا المقال.
فعالة لتسكين آلام لدغة الحشرات فيكفي فرك مكان اللدغة بقطعة من البصل، حتى تحسي بإزالة الالتهاب و تخفيف الآلام.
شاي البصل جد مفيد لعلاج التهاب الحلق، و يمكنك صنع الشاي بغلي قشور البصل مع الماء، ثم شربها حين يكون حلقك ملتهبا.
شم البصل نيئ مفيد لاسترجاع الوعي في حالة الاصابة بالدوخة أو الاعياء المفرط، فرائحة البصلة جد مفيدة لاسترجاع تركيزك و وعيك.
عند إصابة بحروق أثناء تواجدك في المطبخ لا تفكري كثيرا و مدي يدك لأخذ بصلة و أفركها على مكان الحريق و ستشعرين بتحسن.
أما إذا دخلت نثرة خشبية أو معدنية ليدك و لا تريد أن تخرج رغم محاولاتك الكثيرة، خوذي قطعة من البصل و ثبتيها بضمادة لاصقة لمدة ساعة، ثم أزيلها ستزول معها النثرة بسهولة.
يمكنك استخدام البصل في تلميع القطع المعدنية، قومي بسحق قطعة من البصل و مزجيها مع الماء، ثم قومي بتبليل قطعة من القماش بهذا الخليط و امسحي بها القطع المعدنية جيدا حتى تبدو لك نظيفة و لامعة.
إن استعصت عليك لوحة الشواء في تنظيفها، قومي بوضعها على النار و افركيها بقطعة من البصل النيئة بواسطة شوكة تشكينها فيها حتى لا تحرقي يدك.
ماذا لو نسيتي الأرز على النار و احترق، لا مشكلة فيمكنك معالجة المشكلة بوضع نصف بصلة على الأرز و ستقوم بامتصاص طعم الأرز المحروق، فلا ترمي من القدر إلا الأرز العالق و المحروق كليا، أما الباقي فيمكنك أكله.
يمكنك وضع بصلة واحدة في كيس الأفوكادو حتى ينضج دون أن يسود لونها.
أما إذا أردت تقديم البيض المسلوق بلون مغاير للذي اعتدي عليه، قومي بوضع قشور البصل الأحمر في ماء الصلق حتى تحصلي على بيض بلون رائع.