كيف يحميك الكرنب من الامراض؟

 



فوائد الكرنب على الصحة | ملفوف الكرنب وقاية من الامراض
الكرنب الأحمر هو من الخضروات التي لن تزوّد صحتك إلّا بالصحة السليمة المحاربة للأمراض، فعلى الرغم من مذاقه الذي قد لا يروق للكثيرين، إلّا أنّه يوفّر فوائد عديدة للدماغ، القلب، والجسم ككل. إليك القائمة التي التي ستبرز بعض فوائد الكرنب العديدة:
* الكرنب لصحة الجلد والنظر: الكرنب الأحمر هو مصدر غني من الفيتامين A الضروري للمحافظة على نظر سليم، هذا بالإضافة إلى أنّه مرطّب طبيعي يحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة.
-  الكرنب لتعزيز مناعة الجسم: هو مصدر مهم للفيتامين E ما يجعله مفيداً لتقوية المناعة وإنتاج المزيد من الأجسام المضادة، وتحسين عملية الأيض.
* الكرنب لتنظيف الجسم من السموم: يحتوي الكرنب الأحمر على كميات كبيرة من الكبريت، وغيرها من المعادن التي تعمل على تطهير الجهاز الهضمي، ومنع عسر الهضم والإمساك.
* الكرنب لمحاربة السرطان: حدد الباحثون مؤخراً 36  نوعاً مختلفاً من المواد الكيميائية المضادة للسرطان موجودة في الكرنب الأحمر. وتعود هذه الميزة إلى احتوائه على نسبة عالية من "الانثوسيانين"، وهي فئة من مركبات الفلافونويد التي تم ربطها بالوقاية من السرطان.
* الكرنب لمحاربة ترقق العظام: مثل العديد من الخضروات يحتوي الكرنب على كمية مهمة من الكالسيوم الذي يعدّ من المعادن الضرورية للحفاظ على صحة العظام والأسنان.
* الكرنب لصحة القلب: يحتوي على أنواع كثيرة من مضادات الأكسدة التي تساهم في إيقاف سلسلة التفاعلات الناتجة عن الجذور الحرة، وبالتالي تساهم في الحد من تدهور الخلايا وضعفها ما يحمي أيضاً القلب من الأمراض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق