أحمر الشفاه مستحضر تجميلي تعمل على إتمام و تعزيز إطلالتك سيدتي، إلا انه يتميز بعدة استعمالات جمالية أخرى غير متوقعة في عالم المكياج، الشيء الذي يجعل دوره يتخطى مستحضر الشفاه فقط، حيث انه يخرج من نطاق الشفاه و يتخطى عدة استعمالاته.

البلاش: احمر الشفاه من الممكن ان يتحول الى احمر الخدود، و ان يحل محله عند الضرورة، خصوصا إذا كان لونه زهري، حيث يمكنك وضع كمية بسيطة من احمر الشفاه على احد أصابعك و فرك وجنتيك بها صعودا، مع المرغ جيدا لكي تلاحظي حصولك على نتيجة مشابهة و قريبة جدا من تلك التي يمنحك إياها البلاش.

 إخفاء الشيب: هناك مجموعة من ألوان أحمر الشفاه، وتحديداً البني الداكن، تخصص لاستعمال جمالي من نوع آخر، فبدلاً من تلوين الشفاه، يتجّه صعوداً نحو خصلات الشعر، بحيث يخفي خصلات الشعر البيضاء أو الرماديّة. غالباً ما تستعمله الفتيات الصغيرات في السن اللواتي يعانين من هذه المشكلة، ولا يردن اللجوء إلى الصبغات.

اخفاء الشيب على شعرك: هناك تشكيلة من احمر الشفاه و تحديدا البني الداكن، و التي تخصص لاستعمال جمالي من نوع أخر لهذا يمكنك استعمال احمر الشفاه على خصلات شعرك، بحيث انه يخفي خصلات الشعر البيضاء و الرمادية و غالبا ما تستعمله السيدات اللواتي لا يردن اللجوء إلى صبغات الشعر.