اكتشفي فوائد وحسنات الأزهار الصحية

 

فوائد الأزهار الصحية 

- اللافندر: إضافةً الى رائحة هذا النوع من الأزهار العذبة وقدرتها على طرد الحشرات الصغيرة من السجّاد والملابس، فإنّ فوائد اللافندر الصحية ترتكز أيضاً في قدرتها على مساعدتك على النوم والاسترخاء، إضافةً الى تسهيل عملية الهضم، وصفة التعقيم التي تتمتّع بها من هنا تجدينها كمركّب أساسي في الأدوية المطهّرة.

- الياسمين: تريح أزهار الياسمين ارتباك المعدة والأمعاء، وتنظّم تدفق الطاقة الحيوية، إضافةً الى كونها تغذّي الكبد وتعزز قوّة النظر كما أنّها تخمد العطش وتساعد على انتاج اللعاب وتنشّط الغدد اللعابية.


- القرنفل: إضافةً الى اشتهار القرنفل في مجال حفلات الزفاف، الاّ أن دور هذه الأزهار في حياتك ينسحب على الجانب الصحي منها أيضاً. ومن أهمّ فوائد القرنفل المحافظة على شباب البشرة ونضارتها، إخماد العطش، تعزيز حركة الأيض في الجسم وتهدئة الأعصاب.

- الورد: عشق النساء للورد ليس أبداً عن عبث، لأنّ فوائد الورود تعيد كلّها على الجنس اللطيف! من تعزيز ترطيب البشرة، الى إزالة ألم الدورة الشهرية وتقلّبات المزاج المرافقة لها. في ناحية أخرى من وظائف الورد الصحية تنظيم تدفّق الدورة الدموية وإزالة التعب.

-  الزنبق إن كنت تعانين الأرق، فزهور الزنبق هي حلّ مشكلتك الأمثل، كما أنّ هذه الأزهار تزيل الحرارة، ترطّب الرئتين وتهدّئ الأعصاب وتخفف من حدّة المزاج وتقلّباته.
  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق