أفضل الطرق الطبيعية لتمليس وتنعيم الشعر المجعد والخشن

 أفضل الطرق الطبيعية لتمليس وتنعيم الشعر المجعد والخشن


تقضي معظم النساء وقتاً طويلاً في تصفيف شعرهن يومياً خاصةً إذا كان الشعر خشناً أو مجعداً و يبحثون عن طرق عديدة للحصول على شعر أملس ناعم و حريري، لا يحتاج لقضاء وقت طويل في تسريحه وتصفيفه لذلك تلجأ معظم السيدات للمواد الكيميائية لتمليس الشعر إلا أنها تضر به كثيراً وتجعله تالفاً متعباً في نهاية المطاف فما هو الحل إذاً ؟

هناك العديد من الحلول والطرق الطبيعية المضمونة و المتوفرة بين يديك والتي ستحول شعرك من شعر خشن متجعد إلى شعر أملس ناعم تعرفي عليها معنا اليوم.

زيت اللوز والبيض:
يغذي زيت اللوز الشعر بشكل طبيعي ويمنحه الجمال والقوة اللازمين أما البيض فيحتوي على البروتين الذي يعزز نمو الشعر ويزيده تألقاً ونعومة.
اخلطي بيضة مع ربع كوب من زيت اللوز وطبقي المزيج على الشعر و فروة الرأس لمدة 40 دقيقة ثم اغسليه جيداً بالشامبو وتابعي على تطبيق هذا القناع بانتظام مرة واحدة في الأسبوع على الأقل للحصول على أفضل النتائج بعد وقتٍ قصير.

الأفوكادو والموز:
اخلطي ثمرة أفوكادو ناضجة مع ثمرة موز ناضجة ويمكنك إضافة اللبن لجعل القناع أكثر سلاسة. طبقي هذا القناع على الشعر مرة كل أسبوع وسيمنحه التغذية والترطيب اللازمين بالإضافة لكونه مكيف رائع سيروض شعرك المجعد ويجعله يبدو على نحوٍ سلس في فترة قياسية.

زيت الزيتون:
التدليك المستمر بزيت الزيتون سيغذي شعرك جيداً ويمنحه دفعة إضافية من البريق واللمعان كما أنك ستلاحظين مع مرور الوقت سلاسة شعرك ونعومته وتحوله من شعر خشن إلى شعر سلس وحريري ولطيف.
دلكي الشعر بزيت الزيتون مرتين في الأسبوع ولا تترددي فهو رائع لشعرك.

العسل واللبن:
إن الجمع بين العسل واللبن هو أفضل قناع للشعر. فقط اتركيه لمدة 20 دقيقة لمنح شعرك التغذية واللمعان. كما أنه سيوفر المظهر الحريري الأخاذ للشعر.

اتباع العادات الصحية:
تأكدي من غسل الشعر بالماء الدافئ أو الفاتر وليس الساخن فالماء الساخن يتسبب بالضرر الكبير لشعرك. كما أن صبغ الشعر وتلوينه المتكرر واستخدام المجففات والمواد الكيميائية لابد وأن ينتهي بالشعر إلى التلف والتقصف، لذلك لابد من الحفاظ على تغذية الشعر بشكل دائم للحصول على تألق ولمعان وشعر حريري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق