المرآة هي عنصر جد مهم في حياة المرأة، حيث تعتبر صديقتها الوفية التي تخبرها في كل لحظة كيف تبدو، و كيف هي اطلالتها، لذا فلا يمكن ان نجد منزل يخلو من هذه الأداة السحرية التي تنطق بصمت و تهمس في أذنك أنك متميزة و في اطلالة جيدة أو العكس، فكيف يمكن استخدام المرآة بشكل عملي و في نفس الوقت تمنحك فسحة جميلة و راقية في منزلك، فتستخدمينها كديكور راقي يضفي اطلالة جذابة على منزلك، وحتى تكون اختياراتك راقية و أنيقة نقدم لك هذه الأفكار التي قد تساعدك أكثر في إيجاد مكان جيد للمرآة في منزلك.
تنوعت التصاميم الخاصة بالمرآة فلم تعد فقط مرآة عادية محدودة الاستخدامات، على العكس يمكنك سيدتي استغلال الأشكال و التصاميم المطروحة في الأسواق لتجدي الإطار المناسب الذي يتماشى مع أثاث المنزل و مفروشاته، و كذلك يجب مراعات مكان و ضعها، فمثلا في مدخل البيت، مكان جد مناسب حيث يمكن تثبيتها على الحائط بطريقة تمنحك الشعور بمساحة إضافية في المنزل، و ذلك بوضعها على كامل مساحة الحائط، أو أن ترتفع من الارض لتبلغ السقف، و لا تنسي اختيارها في شكل و تصميم مناسب و متناسق مع باقي تفاصيل الركن الذي ستضعينه فيه.
كما يمكنك وضع المرآة في غرفة الطعام، أو غرفة الجلوس فوق البوفيه، كما يمكنك اختيار عدد من المرايا بأشكال مختلفة و تنسيقها بشكل تبدو لوحة فنية تمنح اطلالة راقية و أنيقة لمنزلك. في غرفة البنات مهم جدا وضع المرآة فوق منضدة تسريح الشعر أو في داخل الخزانة، في المقابل يستحسن عدم ظهور المرآة في غرفة البنين، اكتفي فقط بوضعها داخل خزانة الملابس.
أما في غرفة النوم الخاصة بك فلابد من تواجد المرآة فيها، و يمكنك وضعها بطريقة تمنحك مساحة إضافية في الغرفة، أو فقط الاكتفاء بوضعها في حامل إطار مستقل حتى يسهل عليك تحويلها و الاستفادة منها اكثر بحيث تغييرها على حسب منطقة الضوء حتى تعلمي كيف تبدو اطلالاتك جيدا، و لا تقع لك مفاجآت لا ترغبين بها.
أكيد الحمام نعلم جيدا مدى أهمية المرآة فيه، و ذلك فوق حوض الغسيل، و يفضل أن تكون كبيرة و محصنة بالرخام حتى لا تتعرض للماء و الصدأ.