يتميز الشعر الهندي بكونه أجمل شعر في العالم، حيث أنه يمتاز بكونه شعر صحي، قوي، كثيف، طويل و ناعم، ولا شك أن السر وراء ذلك هو استخدام زيت جوز الهند بمفرده أو إدخاله في تركيب مجموعة من الوصفات الطبيعية بإضافة زيوت أخرى أو أعشاب طبيعية خاصة لعلاج مشاكل الشعر.

للحصول على شعر أكثر جمالا بمكونات رخيصة وفعالة وكذا خالية من المواد الحافظة والمكونات المزعجة، ننصحك عزيزتي باستعمال مجموعة من أشهر الوصفات بجوز الهند لإضفاء جمال خاص على شعرك وعلاج مختلف مشاكله.
قومي بتسخين زيت جوز الهند قليلا فوق نار هادئة، ضعيه على الشعر مع التركيز على فروة الشعر والأطراف، اتركيه لمدة ساعة تقريبا ثم قومي بعدها بتغطية رأسك بمنشفة ساخنة وبعد ذلك اشطفي بالماء والشامبو الخاص بنوعية شعرك، واظبي على هذه الطريقة ومع الاستمرار وطول المدة سيصبح شعرك ناعم وحريري وكثيف.

خذي القليل من مسحوق الجرجير ثم أضيفي إليه مقدار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة من زيت جوز الهند، امزجي المكونات حتى تتجانس ثم ادهني بها شعرك كاملا من الفروة حتى الأطراف إلى أن تتشبع فروة رأسك بهذا الخليط، اتركيه لمدة أربع ساعات ثم اغسلي جيدا بالشامبو والماء، كرري هذه العملية مرتين مدة ستة أشهر مع المداومة على استخدامها ستلاحظين أن شعرك يتحسن شيئا فشيئا، لأن هذه الوصفة تساعد على تطويل الشعر وتكثيفه.

خلطي القليل من زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت الخروع مع الحرص على أن تكون الزيوت بكميات متساوية، امزجي المكونات جيدا حتى تتجانس ثم ضعيها في قنينة محكمة الإغلاق إلى حين الاستعمال، اغمسي قطنة طبية في الخليط حتى تشرب الزيوت جيدا ثم دلكي بها فروة رأسك بلطف وفي اتجاه حركات دائرية، قومي بعدها بلف شعرك وتغطيته بكيس بلاستكي لمدة نصف ساعة تقريبا ثم اشطفي جيدا بالماء والشامبو، هذه الوصفة تعمل على إنبات الشعر وتطويله وجعله ناعم كالحرير.

امزجي كوب من زيت جوز الهند مع كوب من زيت الخردل مع بعض أوراق نبات الكاري، اتركي المزيج جانبا ليلة كاملة وفي الصباح سخني المزيج فوق نار هادئة حتى تصبح أوراق نبات الكاري طرية وهشة، اتركي المزيج ليبرد ثم استعمليه لجذور الشعر وأطرافه فهذه الوصفة تفيد في تقوية الشعر ومنع تساقطه.

ضعي مزيج من بياض البيض مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند وملعقة واحدة من الجليسرين، اتركيها على فروة رأسك وأطراف الشعر تقريبا لمدة نصف ساعة إلى ساعة كاملة وبعد ذلك قومي بغسل شعرك جيدا بالماء والشامبو.