طريقة عمل الكيكة الأسهل والأسرع

  

طريقة-عمل-الكيكة

1- عليكي سيدتي أن تحتفظي بجميع مكونات ومقادير الكيكة والتي سيتم عرضها لاحقاً في موضوعنا بحيث تكون في درجة حرارة الغرفة العادية.
2- بعد ذلك يجب أن تقومي بنخل جميع المقادير والمكونات الجافة مع بعضها وتقليبها جيداً باستخدام الملعقة.
3- يجب أن تقومي بوضع الدقيق باستخدام معيار الملعقة قبل أن يتم خفق البيض باستخدام المخفقة الكهربائية أو عن طريق يديكي مع ملاحظة رش خليط الدقيق والضرب في نفس الاتجاه.
4- يجب أن تتأكدي من ذوبان السكر بعد خفق البيض وأن تقومي بوضعه في وعاء مع ملاحظة ضرورة عدم صب (سكب) خليط البيض علي الدقيق.
5- احذري من أن تقومي بخبط الصينية بعد أن تقومي بصب العجين بها حتى لا تهبط ومن أجل أن نحصل علي النتيجة المرجوة من طريقة عمل الكيكة.
6- أما بالنسبة للفرن فيجب أن توضع الكيكة في درجة حرارة 180 درجة مئوية بالفرن.
أولاً: مقادير طريقة عمل الكيكة:
مقدار 2 كوب من الدقيق
مقدار ¾ كوب من السكر
¾ كوب من الحليب (اللبن)
½ كوب من الزيت
4 بيضات
1 ملعقة كبيرة من البيكنج باودر
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا
ثانياً: طريقة عمل الكيكة:
1- مثلما ذكرنا في آخر نقطة من الملاحظات الهامة قبل عرض مقادير طريقة عمل الكيكة، يجب أن يتم تسخين الفرن علي درجة حرارة 180 درجة مئوية، وبعد ذلك يجب أن يتم دهن القالب الذي سيوضع بالفرن بالسمن وباستخدام رشة بسيطة من الدقيق بالضرب البسيط وفي وعاء ينخل الدقيق مع الباودر ويقلب جيداً ويوضع جانباً.
2- بعد ذلك قومي بوضع مقدار البيض مع مقدار اللبن (الحليب) مع مقدار السكر والزيت والفانيليا في المضرب أو باستخدام وعاء الخلط الكهربائي ويخفق حتى يذوب السكر بصورة كاملة.
3- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة من طريقة عمل الكيكة، قومي بوضع خليط البيض في وعاء ويرش بالدقيق أو يتم وضع الدقيق بصورة تدريجية مع الاستمرار في الخفق باستخدام مخفقة اليد في اتجاه واحد حتى يصبح الخليط سميك بالصورة الكافية أو اللازمة.
4- بعد هذه الخطوة، اتركي الخليط في العجين ويتم صبه في الصينية ويتم وضعه في الفرن المجهز بدرجة الحرارة المذكورة مسبقاً بحيث تستوي الكيكة بالصورة المطلوبة، ويممن اختبار ذلك بإدخال سكين أو سيخ في قالب الكيكة وإخراجه بحيث يكون نظيفاً.
5- قومي بنقل القالب من الفرن وتركه خارجاً حتي يبرد بالصورة المطلوبة ويقدم مع الشاي أو الشاي المضاف إليه الحليب حسب الرغبة. كما يمكن أن يتم عمل تورتة من هذه الكيكة بخطوات بسيطة جداً 
شرحنا في هذا الموضوع طريقة عمل الكيكة الأسهل والأسرع علي الإطلاق، لتتمكني من الاستغناء عن شرائها من خارج المنزل وتضييع وقتك ومالك وفي الوقت نفسه تكوني غير متأكدة من طريقة عملها أو المقادير الداخلة فيها. راجين من الله أن تلقي الطريقة علي إعجابكن وأن تقومي بإخبار صديقاتك عنها لتنفيذها في المنزل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق