عندما تقبل كل فتاة على الزواج، تكون قد قامت بعلاقة جدية ناجحة مع رجل معين، بعد ان تعرفت على شخصيته و قد اخذت فكر عن كل ما يحب و كل ما يكره، عن كيف يتصرف في الامور. فالفتاة كثيرا ما تبحث عن الشخصية التي تحلم بها دائما في الرجل، و تتمنى ان تدخل في علاقة جدية مع شخص تتوفر فيه الشروط المهمة من الصفات التي تجعل منه الرجل المناسب، ولكن هذا البحث الزائد قد يجعلنا لا تقدر ان نتغاضى عن الصفات التي قد تدل على أنه الشخص الغير مناسب لتكون معه في علاقة جدية ناجحة. هذا النوع من الرجال لا يأتي من التعامل معهم سوى المشاكل الكثيرة. فمن الأفضل الابتعاد عن هذه الصفات من الرجال التي لا تصلح لك. إليك هذا النوع من الرجال.

تجنبي الرجل الرقيق و اللطيف المدلل الذي يعشق المكوث في البيت، يقضي معظم وقته مع امه في المطبخ لتقدم له ما يأكل و يحب امه اكثر من زوجته و اولاده.
تجنبي الرجل البخيل الذي يحب المال و يحب ان يجمع القدر الكبير منه، دون ان ينفق عليك و على ابنائك ويلتزم بمسؤولياته تجاهك، غالبا هذا النوع من الرجال يكون الزواج اخر همهم، لا يحب العلاقات الكثيرة التي تنتج عنه نفقات مالية معينة.
تجنبي الرجل مدمن ممارسة الرياضة، حيث يكون كل همه ممارسة الرياضة و اللياقة البدنية و لا يكترث لك، هذا النوع يكون دائما ذو لياقة بدنية واضحة، قوي البنية، على استعداد دائم للعب او مشاهدة مباراة معينة، فيفضل مشاهدة مباراة على ان يجلس معك و يستمتع.

تجنبي الرجل خبير الموضة، حيث يتقاسم معك كل تفاصيل الموضة، انيق جدا يدعي ثقته بنفسه، يعرف اخر صيحات الموضة و معلوماته اكبر مما تعرفينه انت عن الموضة، لا يكترث سوى لمظهره الخارجي و كيف سيبدو امام الناس.
تجنبي الرجل الاناني الذي يرى نفسه، يفضل دائما نفسه عليك وعلى ابناءه، هذا النوع من الرجال لا تصلح معاشرتهم لانه لن يقدر قيمتك انت مجرد امرأة ربة البيت يأتي لها وقت يحتاج للمساعدة ثم يذهب.