تصغير الشفايف، وصفات وخلطات طبيعي

 

تصغير الشفايف
أولاً: وصفة تصغير الشفايف بزيت جوز الهند:
المقادير والمكونات:
زيت جوز الهند
زيت خروع
الطريقة:
في هذه الوصفة سيدتي قومي بخلط كمية متساوية من زيت جوز الهند ومن زيت الخروع بصورة جيدة ومن ثم قومي بدهن الشفايف بها مرتين يومياً، مرة مساءً ومرة صباحاً.
ثانياً: خلطة تصغير الشفايف بالزنجبيل المطحون:
المقادير والمكونات:
ملعقة من الزنجبيل المطحون
ملعقة من معجون الأسنان المستخدم
القليل من خل التفاح
الطريقة:
أول ما يجب أن تقومي به في وصفة تصغير الشفايف هذه أن تقومي بخلط المقادير جيداً حتي تحصلي علي مزيج متجانس ثم تقومي بتطبيق الخليط الناتج علي الشفايف مدة 10 دقائق، مع ملاحظة ضرورة تطبيق هذه الخلطة علي مدار 3 أيام متتالية فقط للحصول علي فارق ملحوظ.
ثالثاً: خلطة تصغير الشفايف بزيت الزنجبيل:
 المقادير والمكونات:
ملعقة زيت زنجبيل
2 ملعقة زيت خروع
1 ملعقة زيت خل
الطريقة:
في هذه الوصفة قومي بخلط جميع الزيوت معاً لتحصلي علي مزيج متجانس ومتناغم، وبعد ذلك قومي بدهون الشفايف بالمزيج مرة واحدة فقط باليوم لمدة 30 يوم.
رابعاً: خلطة تصغير الشفايف بالزنجبيل البودرة:
المقادير والمكونات:
ملعقة زنجبيل بودرة
1/2 ملعقة زيت مشمش
1/2 ملعقة زيت قرفة
ملعقة صغيرة من الماء
الطريقة:
كما هو الحال في خلطات تصغير الشفايف السابقة، قومي بخلط جميع المقادير معاً للحصول علي مزيج أو خليط متجانس ومتناغم، وبعد ذلك قومي بتطبيق المزيج علي الشفايف واتركيه مدة تتراوح ما بين 20 دقيقة إلي 30 دقيقة قبل أن تغسليها للاستفادة الكاملة.
خامساً: نصائح تصغير الشفايف بالمكياج:
1- أولاً يجب التنويه إلي أهمية استخدام ألوان قلم الشفاه الغامقة، وذلك لما لها من قدرة علي جعل الشفايف تبدو أصغر مما هي عليه بالمقارنة مع ألوان قلم الشفايف الفاتحة والتي تجعل الشفايف تبدو أكبر حتى وإن كان حجمها طبيعي.
2- عند استخدام كريم الأساس يجب أن يتم تطبيقه علي جميع أنحاء الشفايف، بحيث يتم رسم الشفايف علي أقل من حجمها الطبيعي لتبدو أصغر. لكن يجب عدم المبالغة في هذه الوصفة حتى يبدو الأمر طبيعي فهذا يفي بالمطلوب مهما كان حجمها.
3- أيضاً ينصح خبراء التجميل بإمكانية تحديد الجزء العلوي من الشفايف بقلم أفتح درجة واحدة أو درجتين بحد أقصي من السفلي، فهذه الطريقة فعالة لجعل الشفايف تبدو أصغر مما هي عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق