أسباب سيلان المكياج في الصيف و نصائح لتثبيته

 أسباب سيلان المكياج في الصيف و نصائح لتثبيته


ترهقين نفسك بوضع الماكياج استعداداً لمناسبة ما وتجدين بأن كل شيء على مايرام إلى أن تفتحي باب منزلك وتخرجي لتبدأ رحلة سيلان الماكياج واختفائه تدريجياً عن بشرتك ، خاصة كحل العيون التي ستجعلك تبدين وكأن
لديك هالات سوداء ؛ وطبعاً لسيلان الماكياج أكثر من سبب وله أيضاً أكثر من حل لتثبيته، ومن خلال المقال التالي ستجدين أسباب سيلان الماكياج في الصيف ونصائح لتثبيته :
أسباب سيلان الماكياج:
1- ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة.
2- استخدام مستحضرات تجميل رديئة.
3- استخدم مستحضرات لا تناسب أصحاب البشرة الدهنية.
طريقة تثبيت الماكياج:
1- قبل البدء بوضع الماكياج يجب القيام بأهم خطوة وهي تطبيق "البرايمر" أو طبقة الأساس حيث يقوم البرايمر بتعبئة المسامات المفتوحة كمل يقوم بتثبيت الماكياج بشكل جيد على البشرة وتغليفها به، وهناك برايمر للوجه،
وبرايمر للجفون، وآخر للشفاه، وحتى للرموش. واحرصي قبل شراء البرايمر البحث عن النوع الذي لايعطي طبقة لامعة فهو غير مناسب لفصل الصيف.
2- ابتعدي قدر الإمكان عن المستحضرات ذات الملمس الكريمي فهي تزول بسهولة مع درجة الحرارة وبدليها بالكريم البودرة أو استخدمي فقط بودرة الوجه المقاومة للماء و ذلك لتغلق المسام تماماً.
3- استخدمي اسفنجة جافة وناعمة لتوزيع الكريم أو بودرة الوجه توزيعاً متساوياً .
4- احصلي على ماكياج كامل مقاوم للسيلان والحرارة أو ذات صفات تثبيتية ( ماسكارا ، أحمر شفاه، أحمر الخدود ، الظلال، الآيلاينر، وبودرة الوجه ، وبودرة تثبيت مابعد الماكياج).
5- احرصي على استخدام ماركات جيدة من الماكياج فالرديئة منها تزول بسرعة كما أنها مضرة للبشرة.
6- ابتعدي عن الماكياج الصارخ فتأثره بالحرارة سيعطي نتائج عكس ماكنت ترغبين به وستكون واضحة أكثر من الماكياج الناعم.
7- حاولي أن لاتضعي آيلاينر للجفون السفلية فهي إن سالت و لو بقدر بسيط ستجعلك تبدين بشكل لاترغبين به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق