ما هي تفسيرات الزواج في الحلم؟

 

تفسير الزواج في الحلم | المعنى النفسي للزواج في المنام 
على غرار الحياة الواقعيّة، يعكس الزفاف في الحلم إجمالاً شعوركِ إزاء الإرتباط أو الإقبال على تغيير كبير في حياتكِ ، كما دخولكِ مرحلة جديدة مجهولة المصير. وفي حين يمكن أن يعكس هذا النوع من الأحلام شعوراً واعياً  يراودكِ، إلّا أنّه قد يرمز كذلك إلى إتّحادٍ وإندماجٍ غير واعٍ لبُعد من أبعاد شخصيّتكِ.

في هذا السياق، يدلّ إرتداء فستان الزفاف الأبيض في الحلم على الصعيد النفسيّ أنّكِ تقومين مؤخّراً بتقييم وإصدار أحكام معيّنة بشأن علاقة ما، قد تكون علاقة حبّ، أو حتى صداقة، قربة أو عمل.

أمّا إذا حلمتِ أنّكِ أو أنّ أحداً ما غيركِ يرتدي فستان الزفاف في توقيت أو وضع غير ملائم، فذلك يعكس شعوركِ الباطنيّ بالدونيّة وبأنّك عديمة القيمة.

 
ومن الأحلام الشائعة كثيراً أنّكِ تقومين بالزواج من حبيب سابق لكِ أو رجل ما كان في ماضيكِ، وذلك يعكس تقبّلكِ وفهمكِ لتلك العلاقة السابقة وتعلّمكِ من أخطائها. في تفسير آخر، قد يعني هذا الحلم أنّ علاقتكِ الحاليّة تحمل نقاطاً مشتركة مع تلك السابقة، ولكن بما أنّكِ تدركين هذا التشابه، لن ترتكبي الأخطاء نفسها كما في الماضي.
إذا حلمتِ أنّكِ تحضرين زفافاَ ما، فذلك يرمز في بعض الحالات إلى مرحلة مفصليّة وإنتقاليّة تمرّين بها في إحدى صعد حياتكِ. في تفسير آخر، قد يعكس ذلك شعوركِ بالحزن والأسف إزاء خسارة أو موتٍ ما، ففي حالةٍ شائعة، يكشف هذا الحلم غالباً حالة باطنيّة من القلق والخوف.

أمّا إن راودكِ حلم عن التحضير لزفاف أحدٍ ما لم تلتقه من قبل، فلهذا المنام رمزيّة إتّحاد جانبيكِ الأنثويّ والذكوريّ، أيّ أنّكِ تبحثين في هذه المرحلة عن تحقيق التوازن بين الناحية العدوانيّة من شخصيّتكِ والناحية الحساسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق