هل الإخلاص لزوجةٍ واحدة أمرٌ مستحيل؟ اكتشفي الحقيقة هنا

 هل الإخلاص لزوجةٍ واحدة أمرٌ مستحيل؟ اكتشفي الحقيقة هنا


فيما تبحرين عبر أعالي بحار الحميمية بحثاً عن توأم روحك، قد تتخوفين من التفكير بالزواج الأحادي متسائلةً من وقتٍ لآخر إن كان هذا النوع من الزواج يُصنف في خانة الأساطير. تفكرين وتفكرين: هل ستعثرين يوماً على الحب الذي تستحقين؟ هل لا يزال الحب الحقيقي والإخلاص ممكناً في هذا العصر الحديث؟
في هذا المقال، سندقق في عددٍ من الجوانب والقضايا ذات الصلة بالزواج الأحادي في إطار العلاقة الطبيعية.
في عالم الحيوان، قليلة هي الأنواع الأحادية اجتماعياً. أنت كحيوان ثديي بشري عاقل، لا تندرجين ضمن هذه القائمة. درس علماء الأحياء مسألة الزواج الأحادي وقدموا تعريفات لمستويات هذه الظاهرة المختلفة. الاقتران يعني ببساطة 'نحن' وهو ظاهرة تقتصر على البشر بالإضافة إلى عددٍ قليل من الكائنات الأخرى التي تشمل القرود والطيور. نعني بالاقتران الأحادي الإجتماعي الزواج. يعني مصطلح الزواج الأحادي الجنسي أيضا الزواج، مع حصر النشاط الجنسي بالشريك وحده من دون سواه. للمحافظة على نقاء الأمور ووضوحها وبساطتها، قد ترغبين بعلاقة حميمية تنحصر ضمن إطار الزواج.
إلا أن البشر بطبيعتهم لا يحبذون الأحادية، رغم أنهم يفتشون عن الولاء. الأحادية هي خيار. لا تحمل خلايا الإنسان الجينية أي شيء يلزمه بالولاء الجنسي. بعبارة أخرى، لم يُخلق الإنسان ليسعى وراء شريك واحد، إنما كان هو من اخترع نذر الأحادية. الأحادية قيمة يعود إليك وحدك تقديرها.
لكلّ منا ميوله. كبشر، نملّ سريعاً ونسعى دائماً وراء المغامرة ونرى العشب في الجهة الثانية من السياج أخضراً جذاباً. استناداً لطبيعة البشر، نقدّم بعض النصائح التي قد تساعدك على تهيئة قلبك ليجذب دائماً رجلك. أن تكون أحادية أم لا أمر تختارينه بنفسك ويساعدك على تحديد التزاماتك اليومية.
1. كوني ممتنة
يحتاج رجلك للشعور بحبك وبأهميته. قد يكون الرجال حساسون للغاية. دلليه. افسحي له المجال ليزأر كأسد. اعتمدي طرق بسيطة ليشعر بمدى امتنانك لوجوده في حياتك. تأكدي أن كلّ بادرة اهتمام تظهرينها له ستترك آثاراً طويلة المدى.
2. أصغي إليه
قلة من النساء هن اللواتي يحرصن على الإصغاء إلى الرجل. إنها التقنية الأبسط والأكثر فعالية للمحافظة على الرجل. ثمة دائماً أشياء جديدة ومهمة عن شخص تعرفينه معرفة عميقة. أصغي إليه بكل بساطة. حين تصغين إليه باهتمام، ستضعين نفسك في دائرة الفضول والتساؤل.
3. غيري من روتين الحياة
يسأم الرجال سريعاً. اعمدي بكلّ بساطة إلى تغيير جدوله أعماله اليومي وسيشعر بحيوية الحياة وحماسها.
4. كوني جذابة، استعملي مفاتنك!
استعملي مفاتنك. افهمي تماماً ما أحب فيك حين التقيتما للمرة الأولى. أظهري ما أحب فيك من مزايا في شكلٍ أكبر. أثيري غريزته بهذه المزايا. الرجل كائن بسيط. اعتمدي مبدأ كل ممنوع مرغوب وسيجد فيك دائماً ما يسعى للحصول عليه.
5. اهتمي بعلاقتكما الحميمة
لا داعي لقول المزيد في هذا الصدد.
6. اتركي له المجال ليقوم بما يحب
اتركي له المجال ليقوم بما يحب طالما أنه لا يتقاطع مع قيمك وإلا فحري بك أن تأخذي احتمال أنه ليس رجلك المناسب بعين الاعتبار. افسحي له المجال ليكون له حياته وشخصيته الخاصة. امنحيه بعض المجال ولا تقحمي نفسك في أموره كلها. تذكري أنه يحتاج إلى ممارسة هواية ما أو أن يهتم بأمر خاص بعيداً عنك.
7. شاركيه
ابحثي عن هواية أو اهتمام يجمعكما على أن يحتوي على بعض الحركة، أمرٌ يمكنكما أن تقوما به سوياً أو واحدكما من دون الآخر، أمرٌ هادف تشعررا اتجاهه بالالتزام والنصر المتبادل.
تساعدك هذه المؤشرات على إدارة علاقتكما. احرصي على أن لا تخبريه بما تريدين، بل ساعديه على اكتشاف ذلك. الأحادية أمر مفرح، قيمة واتفاق سري بينك وبين شريكك. لا تُعد الأحادية تقليداً مقدساً أو جريمة دينية تقودك إلى جهنم.
الزواج الأحادي خيار عصري صحي. إنه مسعى مقدس وهدفٌ ستعملين على تحقيقه طوال حياتك. لن يكون تنفيذ هذا الخيار بالأمر السهل وقد تشعرين أحياناً بالضعف فتميلين إلى الخروج عن قواعده. تذكري دائماً: أن تفكري بالأمر لا يعني أنك تقومين به فعلياً. فلا ضرر أن تسترقي النظر إلى عامل التوصيل. في الحقيقة، يحمل الأمر في طياته بعض المتعة. فلا تفتعلي المشاكل إن نظر شريكك إلى امرأة أخرى. فالأمر ممتع، وميزة من مزايا البشر.
الثقة، الأمل، الإيمان؛ هذه هي القيم التي تحبين أن تجديها في شريكك. هذه هي القيم التي ستحدد حياتك وحبك للأبد. هل الزواج الأحادي أسطورة؟ وحدك تحددين الإجابة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق