خاص للرجال نقدم لك أطعمة تمنحك عضلات بطن فولاذية

 

Large

للحصول على عضلات بطن مشدودة، لا بديل عن ممارسة التمرينات الرياضية، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في هذه المهمة وتجعلك تصل للعضلات التي حلمت بها بسرعة أكبر.

    

1 – اللبن الزبادي
به نسبة عالية من البروتين، واللبن الزبادي اليوناني وجبة خفيفة مثالية لتناوله في أي وقت من اليوم، فهو يساعد على كبح الرغبة الشديدة للجوع، ويحافظ على شعور المعدة بالشبع لفترة أطول. يمكن تناوله مع بعض الفواكه.

2 – التوت
التوت يحتوي على نسبة قليلة من السكر وغني بالمواد المضادة للأكسدة، تناول كوب من التوت كل يوم لتصل إلى بطن مشدودة، إنه يُساعد على تعزيز عملية الهضم، واستقرار نسبة السكر في الدم وتقليل الانتفاخ.

3 – البيض
من أفضل الأطعمة لعضلات البطن، فهو يحتوي على نسب عالية من عناصر حرق الدهون الطبيعية مثل البروتين، في الواقع، البيض خيار مناسب بسبب الأحماض الأمينية التي تعتبر هامة لبناء العضلات، وتناول البيض على الفطور يساعد على تناول كميات أقل من الطعام طوال اليوم.

4 – المكسرات
نعم، المكسرات تحتوي على نسبة عالية من الدهون، ولكن إذا استهلكتها بشكل معتدل، ستساعدك على فقدان الوزن، إنها غنية بالبروتين والألياف التي تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم وكبح الرغبة الشديدة للجوع. إدراج الفستق والجوز واللوز في نظامك الغذائي اليومي، سيُعطيك بطن رشيقة.

5 – السمك
تساعد الأسماك على تسريع عملية التمثيل الغذائي والحد من الرغبة الشديدة في الأكل، البروتين في الأسماك كفيل بكل شيء، السلمون والتونة يحتويان على "أوميغا 3" التي تزيد من فقدان الوزن وحرق الدهون.


6 – التفاح
من أصح الأطعمة التي يمكن أن تؤكل يومياً، تحتوي التفاحة الواحدة على 5 غرامات من الألياف ومن البكتين، وهو عنصر أساسي لحرق الدهون الطبيعية، كما أن التفاح منخفض في السكر والسعرات الحرارية، مما يجعله وجبة خفيفة عظيمة لتخسيس البطن.

7 – السلطة الخضراء
السلطة الخضراء واحدة من أفضل الأطعمة القيمة للبطن الرشيقة، عند أكل السمك أو الدجاج، تأكد من تناول السلطة الخضراء الورقية أولاً أو على الأقل وسط الأكل، إنها تساعدك على تعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك.

8- فول الصويا
فول الصويا مصدر ممتاز للبروتين والألياف ومضادات الأكسدة القوية، وعلاوة على ذلك، فهو متوفر بكثرة ويمكن تناوله في كل الأطعمة وبأكثر من طريقة، مسلوق أو على هيئة حساء أو وضعه في أي وجبة أخرى.

9 – الكينوا
الكينوا يحتوي على 11 غراما من البروتين و 5 غرامات من الألياف لكل نصف كوب، هذه الحبوب طبق جانبي لذيذ وصحي لتناوله على العشاء.

10 – الأفوكادو
الأفوكادو واحدة من الثمار الأكثر تغذية، ويمكن اختيارها فقط لإتباع نظام غذائي صحي، شريحة واحدة تٌعطي 15 غراما من الألياف وتحميك من الجوع، أو ¼ كوب من الأفوكادو الطازج عبارة عن وجبة كاملة من الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية التي تُساعد على حرق الدهون في المعدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق