إعرف متى تحتاج تغيير إطارات سيارتك

 

Large 


1) إذا كانت إطارات السيارة لا تقوم بتغيير مجرى المياه الموجودة على الأرض أثناء عبورها فهذا يعني أن هناك خللاً وأنها بحاجة للتصليح أو الاستبدال الفوري، نفس الأمر بخصوص ارتفاع درجة حرارتها، وتقلص حجمها بنسبة 1.66 ملم.

2) تستخدم معظم شركات الإطارات في الفترة الأخيرة خطوطاً صغيرة الحجم حول الإطارات، فإذا كانت هذه الخطوط تدور حول الإطار بالكامل دون أي انعواج، فهذا يؤكد سلامة الإطارات، أما إذا كان مسارها منحرفاً فهذا دليل على أن الإطارات أصبحت بالية.


3) استخدم عملة نقدية لمعرفة حالة إطارات السيارة من خلال تمريرها بين الخطوط الطولية الموجودة على الإطارات، فإذا كنت تعاني من صعوبة في رؤية تفاصيل العملة النقدية كاملة فهذا دليل على أن الإطارات بحالة جيدة، أما إذا ظهرت العملة بوضوح ولم تتمكن الإطارات من تغطية تفاصيلها، فهذا يعني أن الإطارات بالية وتحتاج لتغييرها في أسرع وقت ممكن.


4) استخدم المقياس المخصص لمعرفة عمر الإطارات والذي يقوم بقياس درجة سماكة الإطار وما إذا كان فقد نسبة كبيرة من حجمه نتيجة الاستهلاك المستمر أم لا.


5) في الولايات المتحدة الأميركية هناك قوانين تلزم السائقين باستبدال الإطارات كل فترة زمنية معينة بحسب حالتها، حيث تشير قوانين الولايات المتحدة إلى ضرورة استبدال إطارات السيارة إذا قل سمكها بمقدار 1.6 ملليمتر.


6) قم باستخدام جهاز التدوير المخصص لمعرفة حالة الإطارات والذي يوضح ما إذا كانت الإطارات صالحة للعمل أم لا من خلال سرعة دورانها ودرجة ارتدادها أثناء القيادة.

 

7) تأكد من عدم وجود أي انتفاحات غير طبيعية أو فقاعات هواء في إطارات سياراتك، فهذه الانتفاخات دليل واضح على أن الإطار الداخلي تعرض لتلف تام مما يسمح لضغط الهواء بالوصول للطبقة الخارجية، واستمرار استخدام السيارة على هذه الشاكلة يعد مشكلة كبيرة خطرة قد تتسبب في التعرض لحادث أليم.


8) يجب التأكد من تغيير إطارات السيارة مرة واحدة كل 6 سنوات على أقل تقدير، حيث يصل عمر الإطارات الافتراضي إلى 10 أعوام كاملة، ولكن إذا كنت متشككاً من حالة الإطارات، أو اشتريت السيارة للتو، فيمكنك مراجعة المالك السابق لمعرفة موعد تغييره للإطارات، ومدى صلاحيتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق