كيف يفيد التنفس الصحيح في بناء العضلات

 

Large

الطرق الصحيحة للتنفس أثناء ممارسة التمرينات الرياضية، والتي تساعد جسدك في الحصول على الأوكسجين الكافي، وتمثل عاملا مهما في عدم التعرض لإصابات العضلات. 

1) طريقة التنفس الصحيحة لديها تأثير هام على الجسم أثناء ممارسة أي مجهود بدني، وليس بالضرورة رياضة كمال الأجسام أو رفع الأثقال.

2) ينصح الخبراء دوماً في مجال رفع الأثقال بتقسيم عملية التنفس إلى جزئين، الشهيق الذي يتم أثناء الإقدام على رفع الثقل أو الوزن، والزفير الذي يساعدك في إخراج ثاني أكسيد الكربون في المرحلة التالية أثناء العودة للوضع الطبيعي والتخلص من الوزن الذي تحمله.
 

3) حبس النفس أثناء التدرب وعدم إخراجه بشكل دوري يؤدي في النهاية إلى زيادة ضغط الدم، وقد يتطور الأمر ويصاب المتدرب بالصداع، أو بالنتيجة الأسوأ وهي تمزق عضلات البطن بسبب حبس الهواء داخل الرئة.

4) تمارين الإطالة بعد انتهاء كل تدريب تساعد أيضاً في تقوية العضلة وإعطائها شكلاً جمالياً بمرور الوقت، بمعنى آخر، يمكن أن تمارس مجموعة من التمارين الخاصة بالساعدين، وبعد الانتهاء من تلك التدريبات، قم بتنفيذ تمارين الإطالة للجزء العلوي من الجسم، لفك ألياف العضلات، والابتعاد عن خطر التعرض لأي إصابة أثناء العودة للتمرين مجدداً.

5) يفضل أن تحصل على النصيحة من مدربك الخاص بخصوص طريقة التنفس المثالية مع كل تدريب تتطرق له، فالاعتياد على هذا الأمر من البداية سيساعدك في الحصول على جسم مثالي في وقت قصير، وعضلات مفتولة لا تعاني من أي مشكلات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق