شباب: مجموعة من الأسئلة الذكية ستفيدكم جدا في مقابلات العمل


 

شباب: مجموعة من الأسئلة الذكية ستفيدكم جدا في مقابلات العمل
إمكانيات المنصب
وجه أسئلة حول طبيعة المنصب الوظيفي الذي ينتظرك، وإمكانية تطوره وتوسيعه والحصول على مهام جديدة من خلاله، وتاكد أن المنصب ليس جامدا او ثابتا وغير فابل للتوسع فهذا يدل على عدم وجود طموح لدى الشركة لتطويرك، ولن تحصل على ترقية في هذا العمل.
نجاحات سابقة
إستفسر عن النجاحات التي حققها موظفين سابقين شغلوا نفس المنصب، فهذا سيعطيك مؤشراً جيداً عن كيفية تقييم المؤسسة وتنظيمها.

المتعة في العمل
إن وجود حالة من المتعة والسعادة أثناء أداء العمل تجعله يخرج من الموظفين أفضل ما لديهم، فالعمل لا يقتصر على الصرامة والإلتزام فقط. ذلك حاول من خلال بعض الأسئلة التعرف على شخصية مديرك القادم وطريقة تعامله مع اعلمل والموظفين وامعاشات وغيرها.

خطة العمل
خلال مقابلة العمل، إستفسر عن خطة العمل التي تضعها الشركة للأشهر القليلة القادمة، فهذا سيبني لديك فكرة عمّا ينتظرك في عملك الجديد والمهمات التي امامك، إضافة أن الإجابة عن هذا السؤال ستعطيك فكرة عن مدى تنظيم المؤسسة ومعرفتها لأهدافها.

التعاون مع مديرك
عليك أن تتعرف على طريقة تعامل المدير مع موظفيه، فهذا امر مهم جدا، وحتى لو كان اسلوب الشركة لا يدعم ويشجع التعاون وتبادل الأفكار بين الموظف والإدارة، وتلقي الاوامر على الموظفين فقط، لا  ترفض العمل فورا، وإستفسر عن الأسباب قد يكون الأمر قانونياً أو ضرورياً يمكنك تفهمه.

مؤهلاتك
اسأل الإدارة بكل ثقة ووضوح إن كان هناك أي تردد أو ملاحظات حول مؤهلاتك، فهذا السؤال يعطي انطباعاً جيداً عنك بأن لديك القدرة على مواجهة مشكلاتك ومعرفة نقاط ضعفك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق