شباب: نصائح لتتجنبوا أخطاء صباحية قد تعكر مزاجكم وتفسد نهاركم


 ينعكس المزاج الصباحي على أسلوب حياتك وتعاملك مع الناس خلال النهار، فإذا كانوا يشعرون بالتعب والضيق قد يكملون كل نهارهم وهم في هذه الحالة السيئة، ولذلك تراهم يلجؤون إلى تناول كوب من الشاي أو القهوة لتعديل مزاجهم، لكن لا تفلح هذه الطريقة دائما، وقد يقع الناس في بعض الأخطاء الصباحية التي تزيد الشعور بالتعب، نقد لكم اليوم أعزائي الشباب عددا من هذه الاخطاء لكي تتجنوبها وتتمتع بنهار حيوي وكله نشاط.
 شباب: نصائح لتتجنبوا أخطاء صباحية قد تعكر مزاجكم وتفسد نهاركم
 

- التمارين الرياضية القاسية
لا تهمل تمارين التمدد، وإبدا صباحك بتمارين رياضية بسيطة تساعد على استعادة مرونة العضلات، وإياك أن تتوجه إلى الجيم وتمارس التمارين الرياضية القاسية، التي تشكل خطراً على صحة العضلات التي لا تزال بحالة الاسترخاء بعد النوم.

- بداية الصباح بالقهوة
أثبتت الأبحاث أن التمثيل الغذائي الجيد يكمن في بداية اليوم بأطعمة قلوية كعصير الليمون، وعليه ننصحك بتجنب الأطعمة الحمضية كالشاي والقهوة والحليب.
- وجبة الفطور
إياك وأن تهمل وجبة الفطور، فذلك قد يعرضك للإصابة بالعديد من الأمراض كالبدانة والسكري وضعف جهاز المناعة! لأنك ستلجأ للطعام غير الصحي بسبب الجوع خلال النهار.

- الاتصالات الهاتفية
لا تبدأ نهارك بحمل الهاتف وتفقد الإتصالات والرسائل الواردة، فهذا الأمر قد يسبب لك الإحباط أو يعكر مزاجك.

- بالغضب
معظم الناس يستيقظون بمزاج سيء ويشعرون بالضيق ويظهر ذلك بأسلوب تعاملهم مع الآخرين، ولذلك من المفيد ممارسة بعض تمارين التنفس العميق للتغلب عليه.

- التدخين وتناول القهوة
لا تبدا النهار كوب من القهوة وتدخين السجائر، ويمنعهم ذلك من تناول الأطعمة المفيدة لمدة طويلة من الزمن، مما يسبب مشاكل وأمراض عديدة للجهاز الهضمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق