آدم: إحذر الفيسبوك قد يقلل من إحترامك!

 أظهرت دراسة حديث اجرتها مجموعة من الباحثين في جامعة "أنسبروك"، أن قضاء أوقات وساعات طويلة على "فيسبوك" ومواقع التواصل الإجتماعي الاخرى، كفيل بجعل الشخص تعيسا وأقل إحتراما لنفسه.

يمني يطلب مليون "Like" على صفحته في فيسبوك مهرا لابنته
 
وخلال الدراسة، تم إخضاع 300 متطوع ألماني وإنكليزي للدراسة، حيث قسموهم لمجموعات وعرضوا عليهم إختبارات لمعرفة مدى تأثيرها على حالتهم المزاجية.
وقد طلب من المجموعة الأولى الجلوس على الـ"فيسبوك"، وأول اختبار كان عن تحديد الساعات التي تم قضاؤها على الموقع قبل أن يطلبوا منهم تقييم مزاجهم. وكان الاختبار الثاني لهم، هو قضاء 20 دقيقة على الـ"فيسبوك" في متابعة الرسائل وفحص المنشورات الموجودة على حسابهم، وفي نفس الوقت أعطى الباحثون أمراً لمجموعة أخرى بقضاء بعض الوقت على الإنترنت ولكن دون استخدام الـ"فيسبوك"، بينما حصلت المجموعة الأخيرة على تعليمات تحذيرية بعدم استخدام الإنترنت، وفي النهاية طُلب من المجموعات الـ3 تقييم مزاجهم بعد الاختبار. وكشفت النتائج، أن بعض الأشخاص شعروا بحالة نفسية سيئة بعد استخدامهم الـ"فيسبوك"، لأنهم اقتنعوا بإضاعة وقتهم.
وقالت رئيسة الباحثين "كريستينا ساغيغلو"، أن "المغزى من تلك التجارب هو معرفة الحالة المزاجية، وتقول "هذا أمر غريب، لو كنت تفعل شيئاً لا تعتبره مفيداً، فلن يُحسن من حالتك المزاجية، بل سيؤثر عليها بالسلب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق