المتهمين في قضية شعورك المستمر بالإرهاق

 

Large

 

1) النوم على البطن
أثناء النوم، يقوم الجسم بالإفراج عن السوائل من مجرى الدم إلى الأنسجة، وبسبب النوم على البطن، تمر هذه السوائل على منطقة الوجه وتتراكم حول العينين مما يجعل الجلد المحيط بتلك المنطقة رقيقاً نوعاً ما، وهو ما يترتب عليه الحصول على مظهر شخص مرهق لم ينم لفترة طويلة، ولذلك فالحل يكمن في النوم على الظهر مباشرة واستخدام وسادة واحدة أو وسادتين لضمان إفراج الجسم عن السوائل في الاتجاه الصحيح.

2) الأطعمة الصناعية
ويشمل هذا الأمر السكر المكرر والكربوهيدرات المصنعة التي لا تجعل جسمك مليئاً بالدهون فقط، بل تساهم في تغيير ملامح البشرة إلى الأسوأ عن طريق البقايا التي تسبب الالتهاب وتساعد فيما بعد في ظهور التجاعيد، كما أنها تهاجم الجهاز المناعي مباشرة والذي يحتاجه الجلد ليبدو جيداً باستمرار، والحل هنا هو التوقف عن تناول تلك الأطعمة والاعتماد على البيض والدقيق، والزيوت المهدرجة والفاكهة.
 

3) الحساسية
العطس والسعال والحمى والعدوى، يمكن لهذه الحساسية الموسمية أيضاً المساهمة في إنشاء الدوائر السوداء تحت عينيك. زيادة تدفق الدم هو السبب الرئيسي في الحساسية التي تجمع الخلايا الصبغية إلى منطقة أسفل العينين حيث تستقر هناك وتسبب تغيير لون البشرة، والحل هو الحصول على علاج الحساسية أولاً بأول وتناول مضاد للهستامين بانتظام.

4) الهواء الجاف
الهواء الجاف والرطوبة سببان أيضاً في أن تحصل على مظهر مرهق أو شاحب، بسبب أنهما يمنعان وصول الدم إلى مناطق معينة في الجسم، مما يتسبب في تمدد الأوعية الدموية حول العينين ويجعلك تبدو كشخص مريض، والحل يكمن في استخدام المنتجات الصحية في تنظيف الوجه ومنطقة العينين بشكل دوري لضمان الاحتفاظ بنضارة البشرة.

5) الكافيين
على الرغم من أهميته للشعور بالنشاط في الصباح، إلا أن الكافيين يساعد في تجفيف البشرة وزيادة الفرصة في ظهور التجاعيد، كما يترك الجلد جافاً تماماً ومترهلاً، والحل هنا هو تناول الشاي الأخضر باستمرار، نظراً لأنه يمتلك نسبة أقل من الكافيين والمواد المضادة للأكسدة.

   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق