طرق لإنقاذ الكمبيوتر من حر الصيف

 

Large

  

1 - الشاحن التوربيني

يدور 3500 لفة في الدقيقة الواحدة، ذلك الشاحن التوربيني من سيارة "ميتسوبيشي إكليبس" يُبرد الكمبيوتر بشكلِ لا يمكن تخيله، هيكل الكمبيوتر موصل بالشحن التوربيني من خلال فتحة صغيرة، والهدف منه هو ضخ الهواء البارد داخل الكمبيوتر، ووفقاً لمصممه فهذا كفيل بنقل بعض الهواء للداخل دون القلق على حوامل الكمبيوتر لأنه مُصمم للتبريد بالماء.

 

2 - الزيوت المعدنية

إذا كنت تحتاج الكمبيوتر للعمل يومياً، فلن يكون هناك أنسب من عمل حوض للزيوت المعدنية، بدلاً من الهيكل المعدني، عليك تصميم هيكل بلاستيكي للكمبيوتر ووضع كل قطع الكمبيوتر داخله ثم تسكب الزيت المعدني عليها، بعد ساعتين من العمل المتواصل تستقر درجة حرارة الكمبيوتر ولا ترتفع.

 

3 – المروحة الصناعية

إذا تعطلت المروحة الداخلية للكمبيوتر، يوجد دائماً دعم خارجي مثل المروحية المنزلية العادية، شغلها وضعها مباشرة على الكمبيوتر، عليك أن تحذر من أمر واحد وهو عدم شُرب أي سوائل بالقرب من الكمبيوتر والمروحة.

 

4 – مكعب الثلج

المعتاد لدى الجميع هو تبريد وحدة المعالجة المركزية كاملة وليس القرص الصلب فقط، ولكن بطريقة ما تمكن هذا الشخص من جعل القرص الصلب يدور 50 ألف دورة في الدقيقة بوضعه في مكعب من الثلج! هذا كفيل بأن يجعل الكمبيوتر سريع جداً، ولكن المخاطرة كبيرة عند ذوبان الماء.

 

5 – وحدة A/C

تًسمى مبرد المياه، هذا الكمبيوتر تم تصميمه بواسطة "مايك فايلست" ولا يتم استخدامه إلا في الحالات الطارئة فقط، تصل درجة حرارة الكمبيوتر هذا إلى 5 درجة مئوية تحت الصفر ومن الممكن خفضها أيضاً حتى 20 درجة تحت الصفر.

 

6 – مروحة المنضدة

عندما لا تحتاج مروحة المنضدة العادية، يوجد لها استخدام ممتاز لتبريد الكمبيوتر، عليك تفكيكها أولاً ثم تُصمم وحدة معالجة كاملة من الأنابيب البلاستيكية وتضع عليها المروحة، ولكن في النهاية ستحصل على ضوضاء لا حصر لها.

     

7 – عالم المراوح

بدلاً من شراء وحدة معالجة عادية ووضع بعض المراوح العادية داخلها، قرر هذا المهووس صُنع هيكل لوحدة المعالجة مكون من 66 مروحة كمبيوتر، لنأمل أن هذا لم يكلفه الكثير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق