بدائل طبيعية للبوتوكس لبشرة مقاومة للشيخوخة

 

Large

 


تقدمنا ​​في العمر أمر طبيعي وينتج عنه ترهلات في الجلد، والذي يظهر بداية في الرقبة والوجه، لهذا انتشرت جراحات شد الوجه وحقن البوتوكس والتي على الرغم من إنها تعطي نتائج فورية وجيدة إلا أنها مصحوبة ببعض الألم والأعراض الجانبية، وكالعادة.. لا أفضل من الحلول الطبيعية.

يوغا الوجه
هناك تمارين كثيرة وغير مكلفة من اليوغا مُخصصة للوجه وتعطي نتائج جيدة مع مرور الوقت، عليك التحدث مع مدرب اليوغا الخاص بك ليدُلك على أنسب التمارين لوجهك.

الأعشاب الصحية
بعض أنواع الورد والشاي الأبيض مفيدة جداً للجلد، كلاهما مضاد للالتهابات، وثبت أيضاً أنهما يحميان مادة الكولاجين في الجلد وهي عنصر أساسي في زيادة قوة عضلات الجلد.

نبات "جينسنغ"
أثبتت دراسة دنماركية عام 2012 على جلد امرأة عمرها 43 عاماً، أنه بعد وضع الأعشاب الصينية من فصيلة الـ"جينسينغ" على الوجه، جاءت نتائج متميزة، لأنه يحافظ على ثبات الجلد، فضلاً عن تحسين تفاصيل وسمك تجاعيد الوجه.

تدليك الوجه
التدليك برفق لتحفيز الوجه باستخدام مفاصلك، قد يساعد على تنشيط خلايا الوجه وأيضاً يُزيد تدفق الدم في الدورة الدموية الموجودة في الوجه.

الوخز بالإبر
العلاج بالإبر للوجه قد يكون مفيداً، باعتباره وسيلة بديلة لتحفيز الأماكن التي تسمح بتدفق الدم وزيادة الطاقة، إذا كنت ترغب في علاج أكثر فعالية، جرب الوخز بالإبر مع مدربين متخصصين.

ماسك الوجه
بعض المكونات الطبيعية قد تكون أفضل للجلد، يُمكن أن تزيد من رطوبة الجلد، أحد الأمثلة: بيضة مخفوقة مع الزبادي وماء الورد ويتم تركها على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يتم مسحها بقطعة قماش ويُغسل الوجه بالماء الدافئ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق