لماذا يجب التوقف عن أكل السباغيتي

 

Large

أسباب صحية تفسر ضرورة التوقف عن أكل المعكرونة والسباغيتي في الوجبات الغذائية المختلفة. 

تعد المعكرونة من أكثر الأكلات شعبية حول العالم والكثير يأكلونها بشكل يومي سواء كطبق منفرد أو ضمن الأكلات الإيطالية الشهيرة إلا أن العديد من خبراء التغذية والصحة ينصحون بالتوقف عن تناولها واستبدالها بأطعمة أخرى نظراً لآثارها الصحية السلبية خاصة مع احتوائها على الكربوهيدرات بشكل كبير. 

وإلى جانب الكربوهيدرات فإن المعكرونة تحتوي على القليل من عناصر التغذية الأساسية التي يجب أن يحصل عليها الفرد حيث تتكون من 79 غراماً من الكربوهيدرات و3.2 غرام من الألياف الغذائية و2.9 غرام من السكر و12 غراماً من البروتين و0% من فيتامين A وC و2% من الكالسيوم و6% من الحديد و5% من فيتامين B6 و0% من فيتامين B12.

ورغم إنه يبدو من الصعب تجنب المعكرونة لكن يجب معرفة أن تجنبها يساعد في خفض الوزن بسهولة والتحكم في مستوى السكر بالدم، وفقاً لما ذكر موقع Fitnea.

 


معظم الأطباق الإيطالية تحتوي على كمية كبيرة من المعكرونة لكن تجنبها لا يعني نسيانها الوجبات الإيطالية الشهية إلا أنه يمكن الاستعاضة عنها ببدائل أخرى في تلك الأطباق فمثلاً يمكن استخدام المعكرونة المصنوعة من عجينة القرع بدلاً من القمح والحصول على نفس الطعم كما أن اللازانيا يمكن استبدال طبقات المعكرونة فيها بطبقات من الباذنجان.

وإذا كان الأمر صعباً في المطاعم فيمكن تجنب المعكرونة في قائمة الوجبات واختيار اللحم المشوي أو السلطة الخضراء أو السمك أو الدجاج مع الخضراوات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق