مشروبات الحمية تزيد الوزن .. حقيقة المشروبات الدايت وكيف تزيد الزون

 

Large

بخلاف الاعتقاد السائد لدى الكثيرين، قد لا تساعد المشروبات المخصصة للحمية الناس في خسارة الوزن بحسب ما أشار الأطباء بعد أن أظهرت دراسة أن الذين يحتسون هذه المشروبات يميلون إلى زيادة الدهن في جسمهم.

 

فوفقًا لصحيفة التيلغراف، فإن احتساء مشروبين أو أكثر في اليوم يتسبب بزيادة قياس خصرهم أكثر بست مرات بالمقارنة مع الذين لا يستهلكون هذه المشروبات. ويشار إلى أن المشروبات المخصصة للحمية والخالية من السكر والقليلة السعرات الحرارية تحتوي على محلّ اصطناعي على مثال مادة الأسبارتام بدلاً من سكروز والفركتوز.

وبحسب "إيلاف" فقد جاء في دراسة اشتملت على 474 شخصاً خلال عشر سنوات أنه كلما استهلك الناس هذه المشروبات، زادوا من وزنهم.

في هذا السياق، حذرت الأستاذة هيلين هازودا في جامعة Texas University School of Medicine من أن هذه المشروبات قد تكون خالية من الوحدات الحرارية ولكن ليس من العواقب. وأضافت أن الترويج للمشروبات المخصصة للحمية وللمحليات الاصطناعية كبديل صحي هو أمر لا ينصح العلماء فيه.

ويشار إلى أن الباحثين راقبوا مقاس الخصر والوزن الخاصة بالمشتركين مقارنين الأشخاص الذين يستهلكون المشروبات المخصصة للحمية مع الذين لا يستهلكونها. ونتيجة لذلك، شهد مستهلكو المشروبات المخصصة للحمية زيادة بنسبة 70 في المئة في دائرة الخصر بالمقارنة مع اللامستهلكين لهذه المشروبات. أما الذين يفرطون في استهلاك هذه المشروبات شهدوا زيادة بنسبة 500 في المئة. غير أن الدراسة لم تضبط الفروقات بين نظام المشاركين الغذائي وأنماط عيشهم. كما أنه يرجح أن الذين يستهلكون كميات كبيرة من المشروبات المخصصة للحمية يتمتعون بنظام أكل غير صحي بالمقارنة مع الذين ينزعون إلى تجنبها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق