إخدع جسمك وأنقص وزنك بدون تعب

 

Large

 

 

1 – اشرب الماء أولاً

لتقليل شرب العصائر وبالتالي تُقلل من السعرات الحراري: اشرب في كوب طويل ورفيع وليس في كوب قصير، يمكنك أيضاً شُرب الماء قبل تناول أي وجبة أو عند شعورك بالجوع، الماء مُفيد جداً للجسم وأحياناً يُعطي شعوراً بالشبع، لذا لن تأكل كثيراً.

 

2 – فكر في الميزان

في بعض الأحيان يكون الوزن مفيداً للشخص، زن نفسك كل صباح وسوف تأخذ انطباعاً مختلفاً عن جسمك في كل وقت، وحينها ستضع نفسك على الطريق الصحيح نحو التغير والرغبة في فقد الوزن، أثبتت بعض الدراسات أن الشعور بالوزن الوهمي يُساعد على إنقاص الوزن.

 

3 – خذ قسطاً كافياً من النوم

أثبتت دراسة حديثة أن زيادة ساعات النوم عن المعتاد تًقلل من السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد بنسبة 6%، حيث تحل هذه الزيادة محل القيام بأي نشاط خامل مثل مشاهدة التلفزيون، وعلى مدار سنة سينقص الفرد 6 كيلو غرام، وعلى العكس فإن الحرمان من النوم الكافي يُزيد الشهية ومن ثم يزداد الوزن.

 

4 – امضغ الطعام

امضغ طعامك ببطء وتلذذ بكل قضمة، إذا استمررت على ذلك، ستخسر الكثير من الوزن لأن بطء المضغ يحفز هرمونات الشبع على الإفراز وبذلك تتوقف عن الأكل بسبب زيادة الإحساس بالشبع، على عكس من يأكلون بسرعة لا يفرزون هذه الهرمونات وبالتالي لا يشعرون بالشبع أبداً.

 

5 – مخفوق البروتين

أثبتت بعض الدراسات أن إعداد مخفوق أو خليط من الأطعمة والمشروبات أفضل من تناوله بحالته، وخاصة عندما يتم مزجه مع بروتين الكربوهيدات أو بروتين مصل اللبن، فاستهلالك 55 غراماً من البروتين يومياً لمدة 23 أسبوعاً يجعل الجسم يفقد 6 كيلو غرام أو أكثر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق