أعشاب توقف الصلع المبكر

Large

تخفق العديد من مستحضرات التجميل في استعادة كثافة الشعر بعد أن يلجأ إليها الكثير من الشباب الذين يعانون من الصلع المبكر، وقد يكون الحل الأمثل الأعشاب التي تمنع تساقط الشعر لاسيما أنها بلا أعراض جانبية.

 

1) نبات Saw Palmetto

ويُعرف أيضاً باسم "السابال"، وهو عبارة عن نخل صغير الشجيرات ينمو في التربة الرملية السميكة في المناطق الساحلية، ويستخدم في الطب البديل، وقد أثبتت الدراسات الطبية مدى فاعليته في الحد من المشكلات التي تتسبب في تساقط الشعر، حيث يقوم هذا النبات كعائق أمام هرمون "DTH" المعروف بكونه واحد من أهم مسببات الصلع.

 

2) أعشاب Horsetail

نبات عديم الزهر والبذور وينمو في الأرض الرطبة، ويسمى أيضاً بـ"الكنباث"، وهو من الأعشاب التي تساعد بشكل فعال في تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم، ويقوم هذا العشب بتحفيز بصيلات الشعر اللازمة للنمو، حيث أنه غني بثاني أكسيد السليكون الذي يساعد في تقوية خصلات الشعر.

 

3) (إكليل الجبل) Rosemary

لهذا العشب تأثير فعال في تفتيح مسام فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر بشكل عام، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة اللازمة للقضاء على الفطريات، وللحصول على أكبر فائدة من الروزماري يمكنك إضافته للزيوت الطبيعية وعمل تدليك لفروة الرأس به.

 

4)  Siberian Ginseng

يشتهر هذا العشب باستخدامه في الأدوية الصينية، لما له من فوائد طبية عديدة، أهمها تحفيز وتحسين الدورة الدموية وخاصة في الرأس، وبالتالي يساعد على توقف تساقط الشعر وعلى نمو آخر سليم، كما أثبتت الدراسات أنه يساعد في تطهير الخصلات من الفطريات والسموم. يمكنك استخدام هذا العشب على الشعر مباشرة أو تناوله في شكل كبسولات.

 

5) نبات القريص Nettle

بالإضافة إلى غناه بالفيتامينات والمعادن، يقوم هذا العشب بتعزيز الدورة الدموية وتحفيز الشعر على النمو.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق