تسعة أشياء لا تفعليها قبل الزفاف

  Header_image_article_main_fustany_ten_things_you_shouldn_t_do_before_wedding_day

إقامة حفل الحناء ليلة الزفاف
بذل الكثير من المجهود ليلة الحناء ربما يجعلك مرهقة ويؤثر على نشاطك وحيوتك يوم الزفاف، لذا من الأفضل تبكير سهرة الحناء يومين أو ثلاثة قبل الزفاف.
إزالة الشعر الزائد قبل الزفاف بيوم واحد
عادة ما يصاحب إزالة شعر الجسم الزائد بعض الإلتهابات والبثور التي قد يستمر علاجها أيام عديدة، لذا لا ترتكبي هذا الخطأ وتقومين بإزالة الشعر قبل الزفاف بيوم واحد أو يومين خاصة إذا كانت بشرتك حساسة.
تجربة أطعمة جديدة
هل ينتابك شعور ملح بالرغبة في تجربة طعام جديد مثل السوشي أو الأكلات الهندية الحارة؟ تجنبي مجاراة شعورك هذا قبل حفل الزفاف مباشرة فربما يكون لديك حساسية لهذه الأطعمة أو يأتيك ألم في المعدة بسبب تناول مكونات معينة غير مألوفة ضمن وصفات الطعام. 
استخدام مستحضرات العناية بالبشرة للمرة الأولى قبل الزفاف
إذا كانت بشرتك من النوع الحساس، تجنبي استخدام مستحضرات العناية بالبشرة للمرة الأولى قبل موعد الزفاف دون أن تكون مجربة مسبقا حتى لا تسبب ظهور أية التهابات على البشرة. ويمكنك تجربة المستحضرات الجديدة على جزء صغير من البشرة في مكان غير ظاهر للتأكد من سلامتها.
الإكثار من تناول الأطعمة الدسمة والمشروبات الغازية
هناك العديد من الأطعمة التي يفضل الإبتعاد عنها طوال الإسبوع الذي يسبق حفل الزفاف حتى لا تؤدي إلى ظهور أعراض انتفاخ مفاجئة للبطن مع فستان الزفاف. وهذه الأطعمة تتضمن الوجبات السريعة والدسمة والمشروبات الغازية والمخللات والبقوليات وبعض الخضراوات مثل الكرنب والقرنبيط.
تسمير البشرة قبل الزفاف بيوم واحد
ينصح بتسمير البشرة قبل يوم زفافك بأربعة أيام على الأقل حتى تستطعين تصحيح العيوب واختلافات الألوان في بشرتك قبل حفل الزفاف. 
إهمال وجبة الإفطار
التوتر والإنشغال بتحضيرات الزفاف قد يدفعك إلى إهمال التغذية السليمة في الفترة التي تسبق الزفاف، لكن ذلك قد يزيد من فرصة الإصابة بالإرهاق والإعياء يوم الزفاف، لذا احرصي على تناول وجباتك الثلاثة الرئيسية يوميا خاصة وجبة الإفطار على أن تتضمن الأطعمة المغذية والتي تمد جسمك بالطاقة.
كثرة تناول القهوة
ابتعدي تماماً عن تناول المشروبات المنبهة التي تحتوي على الكافيين قبل يوم زفافك، مثل الشاي والقهوة فإنها تخلص الجسم من كمية كبيرة من الماء، الأمر الذي قد يؤدي إلى جفاف البشرة وافتقادها للحيوية. استبدلي هذه المشروبات بالعصائر الطبيعية والماء.
صبغ الشعر 
صبغ الشعر ليلة الزفاف قد لا يحقق نتيجة مرضية للعروس، وقد يجعلك تقضين يوم الزفاف بعدم رضا، لذا تجنبي الوقوع في هذه المشكلة بتحديد لون الصبغة الذي ترغبين تنفيذه وتجربته قبل الزفاف بعدة شهور، بحيث يمكنك أخذ القرار الصائب بشأن تجديد اللون أو الإحتفاظ بلون شعرك الأصلي ليلة الزفاف. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق