أطعمة تجعلك بذكاء أينشتاين

 

Large

 


1 – المكسرات والبذور
المكسرات والبذور بأنواعها مفيدة لأيض خلايا الذاكرة، خاصة أنها تحتوي على فيتامين "هـ"  و"ج" وهما مضادان للتأكسد ويحافظان على خلايا الذاكرة من التلف، كذلك يضاعفا من قدرة التذكر لدينا 4 مرات، وتحتوي أيضاً على زيوت "أوميغا 3" المفيدة للذاكرة.

2 – الشوكولا
الشوكولا، والحلويات أيضاً، تحسن الأداء العقلي وتزيد من نشاط الذاكرة إذا أخذت بكميات معقولة ومتوازنة لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وبعض العناصر المحفزة لتنشيط الذاكرة مثل "الكافيين" التي تساعد على التركيز، أيضاً هناك سكريات لها فائدة في تغذية المخ بالدم.

3 – بذور اليقطين
من الأغذية الرائعة لصحة الإنسان، غنية بالعديد من العناصر الهامة مثل الكالسيوم المفيد لصحة العظام وللخلايا العصبية في المخ، كما تحتوي على الحديد والزنك والماغنيسيوم، وهي مواد مفيدة في عملية التنشيط الدموي لخلايا المخ وكذلك مصدر غذاء هام للحيوانات المنوية، وتحتوي على دهون "أوميغا3" المضادة للأكسدة والتي تحمي من ألزهايمر.

4 – الطماطم
تشير الأبحاث العلمية إلى أن مادة الـ"ليكوبين" الموجودة في صبغة الطماطم غنية بمضادات الأكسدة وتحارب المواد التي تسبب دمار الخلايا وزيادة نسبة الإصابة بأمراض المخ خاصة ألزهايمر، الطماطم تساعد أيضاً على الحد من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

5 – البروكلي أو القنبيط
المواد الخضراء الموجودة بداخله، غنية بالمغذيات التي تمنع ضعف الذاكرة مثل حامض الـ"فوليك" وفيتامين "هـ" وفيتامين "ك"، وكذلك فيتامين "ج" والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تنشيط خلايا المخ وخلايا النخاع العصبي وتحمي من ألزهايمر.

6 – البقوليات
مليئة بالمواد المضادة للأكسدة، وبها أيضاً كربوهيدرات تغذي الدماغ، إضافة إلى ذلك، فالبقوليات مليئة بالبروتين وتحافظ على التركيز، فقد ثبت أن قلة المواد السكرية، وخاصة الجلوكوز، في الدم يقلل من القدرة على التفكير ولا يساعد المخ في الاستقرار.

7 – البيض
البيض مفيد جداً للأطفال وللكبار من أجل التركيز في حياتهم الدراسية، لأنه يحتوي على البروتين وخاصة مادة الـ"كولين" التي تحسن وظيفة الدماغ، يوجد أيضاً عناصر مفيدة مثل الزنك والـ"لوتين" والمواد المضادة للأكسدة وتحمي الذاكرة من التوقف وتساعد على التفكير الجيد.

8 – التوت
توفر المواد المضادة للأكسدة المعروفة باسم "بوليفينولس" وهي تحفز عملية الاتصال بين الخلايا العصبية بالمخ وتحسن القدرة على التقاط المعلومات الجديدة سريعاً، كما أنها تنظم ضغط الدم في الجسم، ما يساعد المخ في التركيز أكثر.

9 – الأفوكادو
يحتوى على مادة الـ"لوتين" التي تعتبر مفيد جدا للذاكرة وللعين، ويوجد أيضاً به فيتامين" هـ" المسؤول عن منع الأكسدة وبالتالي يحمي من ألزهايمر والسرطانات التي تصيب الجسم في وقت متأخر من العمر، كما يعمل الأفوكادو على تقليل ضغط الدم في الجسم ليصل الدم إلى المخ بشكل طبيعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق