كيف تمنعين جفاف الماسكرا سريعا؟

 
Header_image_article_main_-_fustany_-_makeup_-_how_to_prevent_your_mascara_from_drying_out   





















كيف تمنعين جفاف الماسكرا سريعا؟

هل اشتريت ماسكرا جديدة ولكنك فوجئت بجفافها بدون أي سبب؟ لا تسارعي بإلقائها في سلة المهملات، فميكك تعلم فيما يلي الطريقة المثالية للحفاظ على الماسكرا من الجفاف في وقت سريع. تحتاج الماسكرا إلى عناية خاصة ومن خلال مجموعة من النصائح سيمكنك الحفاظ على صلاحية الماسكرا لأطول فترة ممكنة.
١- احرصي على عدم تعريض الماسكرا للهواء كثيرا. فكلما تركت زجاجة الماسكرا مفتوحة لفترة طويلة، كلما زادت فرصة تعرضها للجفاف. أيضا الماسكرا المزودة بفرشاة رفيعة تكون صلاحيتها أكبر من الماسكرا ذات الفرشاه الكبيرة حيث أن فتحة عبوة الماسكرا تكون أصغر.
٢- في حالة جفاف الماسكرا، أضيفي لها على الفور قطرتين من الماء أو زيت الأطفال. فهذه المواد تساعد على سيلان مادة الماسكرا مما يسهل استخدامها فيما بعد.
٣- ينصح بتخزين الماسكرا في مكان جاف وبارد بعيدا عن أشعة الشمس حيث أن الحرارة تؤدي إلى جفاف الماسكرا سريعا.
٤- في حالة جفاف الماسكرا بعد مرور أقل من ثلاثة شهور من تاريخ شرائها، ضعي الماسكرا بعد إحكام إغلاقها في كوب مملوء بالماء الساخن واتركيها لمدة دقيقتين. بعد إزالة الماسكرا من الماء سوف تلاحظين فرقا كبيرا في سيولتها.
٥- تابعي جيدا تاريخ إنتاج وانتهاء صلاحية الماسكرا عند شرائها. فالماسكرا القديمة تميل إلى الجفاف بشكل أسرع. ويفضل التخلص من الماسكرا بعد مرور أربعة شهور أو تكتلها وخروج رائحة غريبة لها. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق