كيف تعد ساندويتشات تقوي الذاكرة؟

 

Large

من منا لا يحب الساندويتشات اللذيذة؟ ومن منا لا يريد تقوية ذاكرته؟ إليك بعض الساندويتشات الزاخرة بالمكونات الطبيعية التي تحسن من قدرة ذاكرتك. 

 

ابدأ بالمايونيز

اصنع المايونيز بنفسك، ستجده ألذ طعماً، وستكون متأكداً أنه خالي من المواد الحافظة المضرة بالصحة. 

المكونات: بيضتان، ملعقة خردل، ملعقتان خل أبيض، 280 مل زيت، ملح وفلفل.

الطريقة: اخلط جميع المكونات (عدا الزيت) في الخلاط، وابدأ بالخفق، وأضف كمية الزيت بالتدريج حتى يحصل الخليط على قوام المايونيز المعروف، وإذا أصبح سميكاً جداً أضف إليه بعض الماء.

 

اترك الخبز الأبيض

عدّل نظامك الغذائي وبدّل الخبز الأبيض بالأسمر ذو السبع حبوب حيث أنه غني بالألياف والأوميغا 3 الذي يحسن من قدرة الذاكرة. 

 

جرب السبانخ

لأنها ليست فقط غنية بالحديد ولكنها أيضاً غنية بأنواع فيتامينات B التي تحسن من عمل الجهاز العصبي (لا عجب أن باباي كانت يعتمد على السبانخ).

 

وصفات مميزة

ساندويتش لحم الديك الرومي مع التوت البري وسلطة الكرنب

لماذا: التوت البري هي إضافة ضرورية للحم الديك الرومي في أي وجبة، فهو غني بالمواد المضادة للاكسدة، والتي تبطئ ضرر الجزيئات الحرة في الدماغ. وقد أظهرت نتائج الاختبارات أنه يساعد في تحسين الذاكرة .

المكونات: كوب من لحم الديك الرومي المقطع، نصف كوب من الخس الأحمر أو الأبيض المقطع، ربع كوب من الجزر المقطع، ملعقة من الكزبرة المفرومة، ملعقتان من الزبدة، ملعقتان من المايونيز، ملعقتان من التوت البري المجفف.

الطريقة: تمزج جميع المكونات ما عدا لحم الديك الرومي. ضع الديك الرومي على شريحتي الخبز ثم ضع المكونات الممزوجة.

 

ساندوتش لحم مشوي مع البصل 

لماذا: اللحم المشوي البارد هو من أكثر أنواع اللحوم تفضيلاً، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد، ونقص الحديد يمكن أن يؤدي إلى عدم القدرة على التركيز، ضعف الذاكرة وخفض القدرة على التحصيل العلمي. 

المكونات: شريحتان من الخبز، ملعقة مايونيز، ملعقة فجل مقطع، ربع بصلة حمراء مقطعة لشرائح رقيقة، ملعقتان خل أبيض، ملعقة سكر، بعض السبانخ، 3 شرائح لحم مشوي بارد.

الطريقة: قم بتسخين السكر والخل معاً في مقلاة حتى يذوبا. ضع البصل الأحمر معهما، واترك الخليط ليبرد مدة ساعة. امزج الفجل مع المايونيز والملح والفلفل. افردهم على الخبز قبل وضع اللحم. ضع اللحم مع السبانخ ثم ضعه مع شريحة الخبز الأخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق