بشرتك أفتح 3 درجات مع خلطات الليمون الطبيعية

كما أنه غني بمضادات الأكسدة والأحماض التي تساعد على استعادة نضارة البشرة الطبيعية وتحفيز نمو الخلايا الجديدة.
إليكِ بعض من الخلطات الطبيعية من عصير الليمون لتبييض البشرة والحفاظ على تألقها:

1- خلطة الكركم مع عصير الليمون

إلى جانب استخدام الليمون في تحضير تلك الخلطة، فإن الكركم أيضًا من أقدم العلاجات التي استخدمت لتفتيح لون البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة من البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا.
 

2- العسل والليمون

خلطة العسل والليمون من أسهل الخلطات التي يمكن تحضيرها لتفتيح لون البشرة، فكلا من مكوناتها متوافران بشكل دائم في مطبخك. اخلطي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج جيدًا. يستخدم الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء العادي. مع تكرار استخدام تلك الخلطة ستلاحظين بنفسك بشرة ناعمة ونقية.

3- الليمون وعصير الخيار

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار الطازج. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء العادي. فيتميز الخيار أيضًا بخواص طبيعية لتهدئة وتبريد البشرة، إلى جانب أثار الفعّالة لتفتيح وتبييض البشرة. وهي من أنسب الخلطات للعناية ببشرتك خلال فصل الصيف للتغلب على الطقس الحار.

4- ماسك الحليب مع الليمون والعسل

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب المجفف، مع ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. كرري تلك الخلطة 2-3 مرات خلال الإسبوع وستساعدك على التخلص من أثار الندبات، كما تساعد على تنعيم بشرتك واستعادة نضارتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق