ما هي أفضل طريقة لتنظيف البلاط في الحمام؟


هل حان وقت تنظيف البلاط في حوض أو مرقد الاستحمام لديكِ؟ هل تواجهين مشاكل في تنظيف الجص بين البلاط؟ ا تنظيف السيراميك


قد يبدو تنظيف الحمام أمرًا شاقًّا بعض الشيء في البداية؛ فتنظيف المرحاض وحده يتطلب منتجات وأساليب متعددة تختلف عن تلك المستخدمة في تنظيف الدش، كما أن تنظيف البلاط بالكامل قد يبدو أمرًا معقدًا، ولكن لا عليكِ؛ فهذان أسلوبان رائعان  لتنظيف البلاط بشكل يجعل عملية التنظيف سهلة وفعالة.

التنظيف باستخدام البخار في حمامكِ:
يمكن استخدام منظف البخار على الأسطح المختلفة في منزلكِ؛ وذلك على كل المستويات ابتداء من السجاد وانتهاء بالسيراميك؛ هذا الأسلوب يتميز بتوفير وسيلة خالية من المواد الكيميائية التي من الممكن أن تزيل الأوساخ المتراكمة عن طريق تسخين المواد المختلفة؛ حيث يقوم منظف البخار بفتح المسام في الأسطح لإطلاق سراح القاذورات الأشد تعلقًا. كل ما عليكِ القيام به هو استخدام البخار على سطح البلاط، ثم مسح التراب بقطعة قماش تنظيف ميكروفايبر ناعمة!

اصنعي بنفسك محاليل تنظيف بلاط الحمام:
إن من أبسط الوصفات لصنع محلول تنظيف البلاط الخاص بكِ هو تخفيف خليط من الخل وصودا الخبز في الماء. وبعد الانتهاء ضعي هذا المحلول في زجاجة رشاش فارغة؛ والسر في هذه الوصفة السحرية أن الخل يقوم بشكل مبهر بمقاومة الدهون، في حين أن صودا الخبز تنظف الأسطح وتزيل الروائح العالقة. وإذا أردتِ الحصول على نتائج أفضل ينبغي أن يُترك المحلول على البلاط لمدة دقيقة حتى تتحلل الأوساخ المتراكمة بالكامل، ثم قومي بعملية المسح بقطعة قماش ناعمة (ميكروفايبر) مبللة.

أما الوصفة الثانية وهي الأقوى؛ فإنها تحتوي على عجينة من سائل مبيض الأقمشة وبيكربونات الصودا؛ حيث يعمل المبيض كمطهر يقوم بتبييض البلاط بشكل رائع يساعد على عودة الجص الذي بين البلاط الى لونه الأصلي، ويجب أن تتم هذه العملية تحت حذر شديد؛ حيث يمكن أن ينتج عنها بعض الغازات الضارة للغاية؛ فإذا قررتِ أن  تستخدمي هذه الطريقة؛ فعليكِ أن تعملي بعناية في منطقة جيدة التهوية، مع ارتداء القفازات، وإن توفر لديكِ قناع للوجه عند استعمال هذا الخليط فهو أفضل. يُترك هذا الخليط لمدة ساعة واحدة على الأقل على البلاط قبل غسله بالكامل.

منتجات تنظيف البلاط:
إذا كان صنع محلول التنظيف الخاص بكِ يبدو لأول وهلة أمرًا معقدًا فلا تقلقي؛ فهناك الكثير من المنتجات المتخصصة في السوق لجعل عملية التنظيف أسهل. كل الذي عليكِ أن تتبعي تعليمات استخدام المنتج، وأن تستعمليه في منطقة جيدة التهوية، وعليكِ أيضًا ارتداء القفازات لحماية يديكِ.
ولضمان نظافة تامة، افتحي صنبور الماء الساخن في الدش لفترة من الوقت قبل أن تبدئي في التنظيف؛ يعد هذا بديلا عن استخدام طريقة منظف البخار، وسيفتح مسام السيراميك؛ مما سيجعل تنظيف الأسطح أكثر سهولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق