طرق لتعزيز الكولاجين في البشرة

 

Shareإن من أفضل الطرق للحفاظ على بشرة صحية و نضرة, هي عن طريق تعزيز الكولاجين في البشرة, حيث أن يعمل على مكافحة علامات التقدم بالسن, و كما أنه له دور...
أوميجا 3
إن الدهون الحمضية المتمثلة بالأوميجا 3 يتم استخدامها بشكل كبير من أجل العناية بالبشرة, حيث تعرف هذه الدهون بأنها دهون جيدة, و تعمل الأوميجا 3 على إبقاء البشرة رطبة و تحميها من الجذور الحرة و تنظم إنتاج الزيوت في البشرة, و كما أظهرت الأوميجا 3 قدرة على تعزيز الكولاجين في البشرة, و بالتالي يتوجب على كل من يريد الاهتمام بنضارة بشرته تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا 3.
واقي الشمس
إن هذه الطريق لا تعمل على تعزيز الكولاجين, بل إنها تعمل على الحفاظ على نسب الكولاجين المتواجدة بالبشرة, في الواقع إن استخدام واقي الشمس يعمل على منع الأشعة الضارة الناتجة عن الشمس من الدخول للبشرة, و بالتالي تقلل من فرصة خسارة الكولاجين المتواجد مسبقا في البشرة.
التقشير
يتم التطرق للتقشير في أغلب عمليات العناية بالبشرة, و هذا صحيح, حيث أن التقشير يعمل على تحفيز البشر لإنتاج خلايا جديدة, و بالتالي يتم إنتاج كميات إضافية من بروتين الكولاجين, و عدى عن ذلك إن تقشير البشرة بشكل منتظم يعمل على إبقاءها جديدة و نظرة.
مضادات الأكسدة
ليس بالأمر الجديد أن مضادات الأكسدة مفيدة للبشرة, حيث أنها تعمل على حماية البشرة من الجذور الحرة, و في دراسة حديث تم الكشف عن أن مضادات الأكسدة تعمل على تحفيز البشر لإنتاج كميات إضافية من الكولاجين, و كما لها دور كبير في حماية الكولاجين من التلف, و بالتالي تعمل على تعزيزه بشكل فعال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق