الطريقة الصحية لتعطير منزلك وجعله برائحة ولا أروع

تعطير المنزل بطريقة صحية

home-smell-nice-
عزيزتي ربة المنزل، إن الشموع ومعطرات الجو قد لا تكون وسيلة فعالة للحفاظ على رائحة المنزل خاصة للذين يعانون من الربو والحساسية ومشكل صحية أخرى مختلفة، لأنها تحتوي على المواد الكيميائية السامة، لذا نقدم لكِ بعض النصائح المفيدة عن إمكانية “تعطير” المنزل بطريقة صحية لا تزعج بعض الأشخاص برائحتها!
1- تنظيف الهواء: عليك تنظيف “الجو” في المنزل للقضاء على الروائح ويجب منع التدخين في الداخل للحد من رائحة الدخان المزعجة والقوية، كما ينصح التحقق من الأشياء المعرضة للرطوبة خاصة في المطبخ والحمام وإزالتها، وفي حال وجود بعض الحيوانات الأليفة في المنزل لا بد من المحافظة على نظافة أواني الأكل والنوم … وزيني المنزل بالورود والأزهار الطبيعية!
2- فتح النافذة: إن الهواء النقي هو أفضل معطر للجو إذ تؤكد تقارير وكالة حماية البيئة أن مستويات تلوث الهواء في الأماكن المغلقة يمكن أن تكون في بعض الأحيان 100 مرة أكبر من التلوث في الهواء الطلق. لهذا السبب يجب تنقية الهواء في الأماكن المغلقة من الروائح والسموم، وفتح النافذة لمدة نصف ساعة يوميا.
3- بيكربونات الصودا: إنها من أهم المعطرات للجو في المنزل لأنها تساعد على امتصاص الروائح وذلك بوضعها في الأماكن التي تصدر منها بعض الروائح كالثلاجة وفي الحجرات والأدراج وحتى في سلة المهملات.
4- الحمضيات: إن رائحة الحمضيات المميزة الموجودة في الشموع المعطرة قد يمكن استبدالها بفكرة واحدة، من خلال رمي قشر الليمون والبرتقال والفانيليا والقرفة، والقرنفل، أو التوابل الأخرى في وعاء ماء يغلي. هذه الطريقة تضفي رائحة جذابة في المنزل وتؤمن الرطوبة للهواء الجاف.
5- الزيوت العطرية: هي زيوت ذات الروائح الذكية، يمكن أن تستخدم في وضعها في زجاجة بخاخ لنرش منها على المفارش أو على الثياب أو حتى على الستائر… إنها فعلا وسيلة صحية تنقي الهواء في المنزل وتبعد الروائح “البشعة”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق