طرق طبيعية للتخلص من رائحة الجسم السيئة


 

1- الاستحمام للقضاء على البكتريا

تتغذى البكتيريا على الإفرازات والعرق. ونتيجة لذلك، فمع زيادة التعرق، يزداد تراكم البكتيريا على الجسم. فبالطبع نعرف جميعًا تأثير الاستحمام على التخلص من الإفرازات الزائدة والعرق على الجسم. لذلك، تأكدي من الاستحمام بعد قضاء يوم طويل للتخلص من الروائح المزعجة والعرق الزائد.

لكن تأكدي من استخدام أنواع الصابون أو جل الاستحمام المضاد للبكتيريا، لتنظيف سطح الجسم وإزالة البكتيريا المتراكمة. أيضًا، جففي جسمك جيدًا بعد ذلك لتجنب تراكم البكتيريا في الأماكن المبللة على الجسم.
 

2- ارتداء الملابس المناسبة

الملابس المصنعة من الألياف الصناعية لا تسمح للبشرة بالتنفس، مما يتسبب في تراكم العرق والإفرازات على سطح الجسم، فتظهر بعض الروائح المزعجة للجسم. لذلك، فينصح بارتداء الملابس المصنعة من الأقمشة الطبيعية كالقطن أو الكتان للسماح بالبشرة أن تتنفس.

3- استخدام مزيل قوي لرائحة العرق

تصدر رائحة العرق نتيجة لتراكم البكتيريا على سطح الجسم. لذلك، إن كنت ترغبين في التخلص من تلك الرائحة المزعجة، فينصح باستخدام مزيل قوي لرائحة العرق.

4- تغيير النظام الغذائي

يتكون العرق من الماء، اليوريا، الأمونيا والأملاح. لذلك، فينصح بملاحظة الأطعمة التي نتناولها خلال النظام الغذائي، فقد يكون لبعضها تأثير قوي على رائحة الجسم.

- تجنبي الإكثار من تناول اللحوم الحمراء، فقد يؤدي ذلك لصعوبة عملية الهضم، مما يؤثر بشكل كبير على رائحة العرق.

- تجنبي تناول الأطعمة الدهنية والوجبات السريعة كالمقليات، فهي تعمل على تراكم السموم داخل الجسم والعديد من مشكلات الهضم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق