اسرار لا تعرفها عن فترة الخطوبة

 

فترة خطوبة جيدة في معرفة الرجل

أهداف فترة الخطوبة

- التعارف والتقارب الوجداني والفكري بين الطرفين والتقارب الأسري بينهما
- التعرف علي طبيعة كل طرف منهما والتعرف على الأشياء المفضلة لدى كل طرف
- التدريب علي تحمل المسئولية وتحمل الالتزامات المادية وضبط النفس ومراعاة شعور الطرف الآخر.

نصائح عن فترة الخطوبة

نحن نعرف أن لكل شخص طريقة خاصة في التعبير عن الحب والاهتمام والمودة قد تختلف عن الآخرين تلك الحقيقة لا يدركها المقبلين علي الزواج ولذلك تلك النصائح تساعد علي فهم كل طرف للطرف الآخر وتجعل فترة الخطوبة فترة سعيدة وهي
فترة الخطوبة خطوة لحياة عائلية سعيدة
1 – الصدق وهو من أهم الأشياء في فترة الخطوبة يجب علي كل طرف أن يكون صادق مع الطرف الأخر أي لا يتجمل في الكلام ولا يغير في مظهرة بل يكون صادق في كل شي مع الطرف الأخر.
2 – أن يكون كل طرف علي طبيعتة وشخصيتة ويعبر عن ذلك بالتكلم عن ميولة وعن ما يحب وما لا يحب وعن العادات الشخصية لة فذلك يساعد الطرفان علي التعرف علي طبيعة كل منهما.
3 – أن يعبر كل طرف للأخر عن حبة وذاك لان الحب هو الأساس الذي يقوم علية الزواج والأوقات الصعبة التي ستمر عليهما يمكن تخطيها بالحب والصبر والتسامح والتضحية.
4 – التخطيط للمستقبل لابد ان يكون موضع حديث بين الطرفان اي يجب ان يتكلم كل منهما عن تلك الحياة الجديدة التي ستجمع بينهما والآمال والأحلام التي يريد كل طرف منهما تحقيقها في المستقبل.
5 – التزام الخطيب بكل متطلبات الزواج المطلوبة لإتمام إجراءات الزواج في الميعاد المتفق علية.
6 – أن يعبر كل طرف عن أهمية وجود الطرف الآخر في حياته ومدي تاثيرة وأنة لا يمكن ان يتخلي عنة وسيظل بجانبة وعونا لة مهما حدث من مشاكل وصعوبات
7 – الحفاظ علي الأسرار بينهما والحرص من كل طرف على ألا  يجرح مشاعر الطرف الأخر واحترام شخصية الطرف الأخر ولا يقلل من قدرة.
8 – من الهم تحديد فترة الخطوبة ويجب أن تكون فترة متوسطة لان فترة الخطوبة الطويلة  تشعر الطرفان بالملل وفترة الخطوبة القصيرة لا تكون كافية ليتعرف الطرفان علي بعضهما البعض وهناك بعض النصائح للقضاء علي الملل أثناء فترة الخطوبة الطويلة مثل تغيير الأشياء التي اعتادا الطرفان على فعلها وتغيير الأماكن التي يزورونها وممارسة أشياء معا مثل حضور مباراة كرة قدم وغير ذلك من الاهتمامات الاخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق