احذرواكيف تؤثّر الموضة سلباً على صحتك؟

 

كيف تؤثّر الموضة سلباً على صحتك؟
- السراويل الضيقة: إن كنت تشعرين بانزعاج عند الجلوس بسبب السراويل الضيقة التي ترتدينها فتأكّدي من أنّها قد تتسبّب بضرر أيضاً لصحتك. ما هو هذا الضرر؟ يمكن للسراويل الضيقة أن تضغط على أعصاب العمود الفقري ما يؤدّي إلى الشعور بالخدر، الوخز أو ألم في الفخذ وهذه الحالة تُعرف طبياً بعبارة " ألم الفخذ المذلي". لتجنّب هذه الآلام وتخفيف الضغط عن الأعصاب، حاولي شراء السراويل المتوسطة ارتفاع الخصر التي يتكيّف قماشها مع حركة الجسم.
- الأحذية ذات الكعب العالي: قد يمدّ الكعب العالي الساقين بالطول ويعطيها مظهراً رشيقاً إلّا أنّ انتعال هذا النوع من الأحذية يؤثّر سلباً على عملية توزيع الوزن بالتساوي على كامل الجسم ما يزيد من الضغط على الركبتين، الوركين، وأسفل الظهر. لا بأس بانتعالها خلال المناسبات لكن تجنّبي اختيارها يومياً!

- حقائب اليد كبيرة الحجم: ظهرت في الآونة الأخيرة موضة حمل حقائب اليد كبيرة الحجم ولكن على الرغم من شكلها المميّز إلّا أنّ ثقل وزنها قد يؤدّي إلى التهاب مفاصل الكتف. كما أنّها من الممكن أن تتسبّب بضغط على عضلات الظهر إن تمّ حملها على جهة واحدة من الكتفين لوقت طويل. لذا للمحافظة على سلامة صحتك اختاري الحقائب ذات الوزن الخفيف مع الحرص على التبديل بين الكتفين خلال حملها.

- أحزمة الخصر أو مشدّات الخصر النسائية: إنّ كلّ ما يتسبّب بالضغط على بطنك يقوم في الوقت نفسه بالضغط على أعضائك الداخلية وبالتالي إضعاف عضلاتها، هذا بالإضافة إلى التسبّب بالعديد من المشاكل في الجهاز الهضمي ومنها الحرقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق