كيف يمكن منع ظهور السيلوليت " الترهل في الجسم "

 


كيف يمكن منع ظهور السيلوليت
تعانى بعض النساء من مشكلة السيليوليت خاصة فى مناطق الارداف ، ويرجع سبب ظهور السيليوليت على التغير الشديد فى الوزن او بعد الولادة بالاضافة الى قلة ممارسة النشاط الحركى وتناول الدهون الغير صحية ، وفى المقال التالى نتعرف على اهم الخطوات الرئيسية للتخلص من السيليوليت .

- التمارين الرياضية تقضي علي السيليوليت

على الرغم من معاناة النحيلات حتى من السيلوليت، قد يزيد الوزن الزائد وضع السيلوليت سوءًا. لهذا السبب، وإذا بادرت باتباع نظام رياضي وأصررت على تمرين رجليك، فبإمكانك أن تخففي ظهوره بشكل ملحوظ.

- البعد عن التوتر

عليك إن أمكنك أن تتفادي التوتر ، لأن الهورمونات التي يفرزها الجسم خلال التوتر ستضر ببشرتك، كالكورتيزول الذي يسبب ترقق البشرة والتراكم المستمر للدهون فيها، كما يمكن أن تؤدّي إلى تزايد هورمونات النموّ التي تعطي بشرة لها مظاهر الشيخوخة نتيجة التوتر والقلق. واحرصي على الحصول على ساعات النوم الثماني السحرية أيضًا.

- المحافظة على رطوبة الجسم

اشربي من 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا للتخلص من فائض الصوديوم ، لأنه يسبب احتجاز السوائل. وإذا شعرت بالتخمة من شرب المياه، فما عليك إلا بشاي الأعشاب والعصائر الطبيعية، ومع الاستمرارية ستحظين ببشرة مثالية في سبعة أيام.

- تناول الأسماك

تحتوي الأسماك على الأحماض الدهنية أوميجا 6 وهي من الدهون الجيدة التي تعمل على تعزيز خلايا الجلد، وهذا سيجعل بشرتك قوية بما يكفي لمقاومة السيلوليت . إذا كنتي لا تريدي أن تأكلي الأسماك على أساس منتظم يمكنك ببساطة اتخاذ بعض مكملات زيت السمك .

- كريمات الترطيب

إن استعمال كريم مرطب مرتين في اليوم، بالإضافة إلى استعمال كريم خاص بالسيلوليت سيعطيك أفضل النتائج، لأن من شأنه أن يزيد الكولاجين، ولكن بالطبع لنتائج أفضل، لا بد لك من المواظبة على استعماله.

- تقشير البشرة

هذا الأسلوب للحد من السيلوليت رخيص جداً فكل ما عليكي فعله هو شراء فرشاة الجلد الجاف جيدة أو الحجرالطبي ، أو يمكنك شراء صنفرة للتقشير الجسم وفي هذه الحالة ستحصلين على نتائج أفضل .

- التدليك

يعتبر من أفضل الحلول للتخلص من السيليوليت بسرعة حيث يقلل من التوتر ويساعد على تدفق الدم فى الدورة الدموية ويساعد على شد البشرة طبيعيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق