نصائح غذائية هامة جدا لكل عروس



ينصح بعض اخصائي التغذية وتقديم الطعام الصحي على اهتمام العروس بكمية ونوعية الغذاء الذي يجب عليها تناوله في الأسابيع الاولى و التي تسبق يوم الزفاف، كما يجب عليها ايضا الالتزام بنصف ساعة يومياً من التمارين الرياضية، لشد الجسم بما يساعدها على التمتع بإطلالة متألقة في ليكون فستان الزفاف عليها في قمة اطلالته. عليك سيدتي تناول منتجات القمح الكامل مثل الأرز الكامل، والباستا المحضرة من القمح الكامل، ومخبوزات القمح الكامل، لأنه مفيد للجسم و يحتوي على مقويات تساعد الجسم على النمو، كما انها لا تسبب في البدانة حتى و ان اخذتي كمية كبيرة منها.

تجنبي كل ما هو دهني لأنه قد يسبب لك زيادة في الوزن في مدة قليلة، خاصة الصلصة البيضاء والصلصات الدسمة الأخرى، عليك استبدال هذه الوصفة باستعمال صلصة الطماطم الطازجة. ابتعدي كليا عن الخبز أثناء تناول وجبة الطعام في المطعم واستبداله بطبق من السلطة المنوعة بين الخضر التي لها تأثير ايجابي على صحتك. هذه الفترة بالذات عليك الابتعاد على كل الوجبات السريعة و المشروبات الغازية والاعتماد على الوجبات المخبوزة في الفرن أو المشوية أو المطهوة على البخار و استبدال المشروبات الغازية بالعصائر المختلفة من الفواكه. ايضا عليك استبدال منتجات الحليب الكاملة الدسم بما فيها الحليب والأجبان والألبان بمنتجات خفيفة الدسم لان كل هذا يأثر بعدة مدة قصيرة على جسمك.

عليك الابتعاد خلال هذه الفترة عن كل المواد التي تحتوي على السكريات بما في ذلك المثلجات و الشوكولاتة والحلويات والسكاكر و استبدالها بمختلف أنواع الفواكه، يمكنك اخذ كمية من الشكولاتة، لكن يجب ان تكون بنوعية جيدة و في فترة متباعدة. و ايضا بكمية قليلة لكي لا تأثر عليك بشدة و انت تبحثين عن جسم رشيق. الاعتماد على مصادر البروتينات الموجودة خاصة في شرائح لحم البقر، وصدر الدجاج المنزوع الجلد، وفيليه السمك بدل لحم الخروف وأفخاذ وجوانح الدجاج، المهم عليك البحث عن كل ما هو قليل الدسم.                         

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق