زيوت ستخلصك من مشكلة جفاف الشعر


1- زيت اللوز

زيت اللوز حلو مرطب ممتاز يساعد على نعومة وتهدئة البشرة، كما يساعد أيضًا على استعادة الرطوبة المفقودة للبشرة الجافة والتخلص من التشققات، كما يساعد أيضًا على علاج الالتهابات، تهيجات البشرة والشعور بالحكة نتيجة جفاف البشرة.

2- زيت الزيتون

زيت الزيتون من الزيوت الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية لصحة البشرة، كما أنه مرطب فعّال يساعد على الحفاظ على الرطوبة الداخلية للبشرة. كما أنه غني بفيتامين E، الذي يعمل على تغذية البشرة، نعومتها وحمايتها. كما يتميز كذلك بخواص مضادة للجراثيم ومهدئة للبشرة، فيعطيكي بشرة صحية ذات مظهر جذاب.

 

3- زيت بذور العنب

زيت بذور العنب ذو خواص قابضة، فيعمل على شد البشرة وتوحيد لونها. كما يحتوي كذلك على نسبة كبيرة من حمض اللينوليك، وهو من الأحماض الدهنية الأساسية لصحة البشرة، كما يساعد على تجديد الخلايا وإصلاح الندبات. ويتميز زيت بذور العنب بخواص فريدة للاحتفاظ برطوبة البشرة داخليًا، مما يجعله شائع الاستخدام في العديد من مرطبات البشرة.

4- زيت دوار الشمس

الزيت المستخرج من بذور دار الشمس غني بالعديد من الفيتامينات كفيتامين A، C، D، وE. وهو ممتاز لاستعادة رطوبة البشرة، كما يعمل كعازل طبيعي لحماية البشرة من البكتيريا والالتهابات.

5- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعمل كملين للبشرة، فيخلق طبقة خارجية لحماية البشرة ومنع فقد الرطوبة. كما يساعد كذلك على تأخير ظهور تجاعيد البشرة والترهلات. وهو أيضًا فعّال لعلاج العديد من مشكلات البشرة كالصدفية والإكزيما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق