طرق طبيعية لسد الشهية

4 طرق طبيعية لسد الشهية

 

4 طرق طبيعية لسد الشهية

أولاً:ربط البطن
هذه الطريقة على مبدأ تقليل حجم المعدة. حيث يتم ربط المعدة بحزام أو شماغ أو ماشابه أي وسيلة تخطر ببالك لربط معدتك، فقد لوحظ مؤخراً في الدول التي يوجد فيها مجاعات يقومون بتحزيم بطونهم، حيث يتم ربط المعدة بحبل.
ملاحظة: يتم ربط البطن على مرحلتين المرحلة الأولى ربط المعدة والمرحلة الثانية نقوم بربط حبل آخر يقوم بحمل البطن من تحت. ولهذه العملية فوائد منها سد الشهية، تشد عضلات البطن، تخفف من آلام الظهر والمفاصل، تخفف العبىء على الأقدام.
ثانياً: المشروبات الساخنة
1- الشاي الأخضر: حيث يسمى أيضاً بالشاي الياباني وهو نوع من الشاي قليل الأكسدة هذا النوع من الشاي لا يتم تخميره خلال العقود القليلة الماضية حيث أن لهذا الشاي فوائد صحية حيث أثبتت بعضها أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر أقل إصابة بامراض القلب وأنواع معينة من السرطان وهو يسبب فقدان للشهية.
4 طرق طبيعية لسد الشهية  (المشروبات الساخنة)
4 طرق طبيعية لسد الشهية (المشروبات الساخنة)
2- الزنجبيل مع الليمون: حيث أن هذا النبات تم ذكره في القرآن الكريم ( مزاجها زنجبيلا ). يخلط الزنجبيل مع الليمون وأعواد القرفة ويصب الماء الساخن .
يتم تعاطيه بشكل مستمر مما يسبب حرق للدهون مباشرة بعد الأكل ومع مرور الوقت يتم حرق الدهون المخزنة في الجسم وبعدها يبدأ جسمك بفقدان وزنه الزائد تدريجياً.
3- نقيع بذور اليقطين: تقومين بغلي بذور اليقطين النيئة بالماء وتقومين بشربها يوميا قبل الطعام.
سيدتي السوائل عموما تعطي شعور بالشبع حيث أنها تقوم بملأ المعدة من دون سعرات حرارية مرتفعة.
ثالثاً: الخضار والفواكه
الخضار والفاكهة أفضل صديق لرشاقتك اعملي على تناول تفاحة قبل الطعام بعشرين دقيقة فهي ستشعرك بإمتلاء معدتك وسد شهيتك وعدم تناولك الطعام حيث أن الطريقة الصحية لتناول الفاكهة قبل الطعام. حيث يمكنك كذلك تناول الجزر بعد تقطيعه على شكل أصابع وتناول كمية متوسطة قبل الطعام بفترة قصيرة وأمام المائدة ستشعرين بالشبع.
4 طرق طبيعية لسد الشهية  (الفواكه)
4 طرق طبيعية لسد الشهية (الفواكه)
رابعاً: طريقة الطفل:
هذه الطريقة يوصي بها أخصائيوا التغذية للواتي يبحثن عن الرشاقة وهذه الطريقة تنص على تناول الطعام كالأطفال، خصصي لنفسك صحن وملعقة من الحجم الصغير نسبياً وحاولي تذوق كل شيء على المائدة لكن بكميات قليلة نسبياً حتى لا تشعري بالحرمان من نوع معين.

المصدر مجلة زنوبيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق