استخدامات رائعة ومدهشة لم تكن تعرفها عن خل التفاح

استخدامات خل التفاح المختلفة

 

اخلطي ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء، واشربيه يوميا في الصباح ويفضل أن يكون قبل وجبات الطعام. يمكنك أيضا شرب كوب من الماء الممزوج بملعقة من كل من خل التفاح وعصير الليمون. ولكن لا تتناولي منه أكثر من ملعقتين يومياً، لأنه مع مرور الوقت قد يقلل من مستويات البوتاسيوم في الدم وانخفاض كثافة المعادن في العظام.
استخدامات خل التفاح للحصول على شعر لامع
استخدامات خل التفاح للحصول على شعر لامع
للحصول على شعر لامع يمكن استخدام خل التفاح كعلاج للشعر الباهت، امزجي 1/2 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء البارد، واشطفي به شعرك بعد غسله بالشامبو، كرري هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة. تنظيم درجة حموضة الجلد استبدلي التونر بمزيج من خل التفاح مع القليل من الماء، وضعي السائل على وجهك باستخدام كرة من القطن ، يمكنك القيام بذلك ليلاً بعد غسيل الوجه، وفي الصباح قبل وضع كريم الترطيب، كما يعالج خل التفاح البقع العمرية وندبات حب الشباب. كما يساعد خل التفاح في إزالة البثور السوداء، فدلكي وجهك بلطف باستخدام كرة قطنية صغيرة مع القليل من خل التفاح، في البداية ستشعرين ببعض التورم في الوجه، وهذا أمر طبيعي لتفاعل الخل مع البثور، وبمرور الوقت ستزول البثور، ولنتائج مذهلة واصلي العلاج لبضعة أيام، للتأكد من عدم عودة البثور مجدداً. يساعد خل التفاح في توازن نظام جسمك الداخلي بأكمله خل التفاح يساعد الجسم على الحفاظ على المستوى الصحي لدرجة الحموضة PH، وتظهر الأبحاث أن ارتفاع مستوى الحموضة (انخفاض مستوى الرقم الهيدروجيني PH) يؤدي إلى نقص الطاقة وارتفاع معدل العدوى، وبالتالي، الحصول على رشفة من خل التفاح في اليوم تساعد في زيادة معدل الطاقة بشكل طبيعي. يساعدك على التخلص من السموم كجزء من موازنة درجة الحموضة في الجسم، خل التفاح يساعد في إزالة السموم من الجسم بشكل عام، وتظهر الأبحاث أنه يمكن أن يساعد في تنشيط الدورة الدموية للقلب والأوعية الدموية ويساعد على إزالة السموم من الكبد.

 
خل التفاح مفيد للنظام اللمفاوي هذا الخل المعجزة يساعد على تفتيت المخاط في جميع أنحاء الجسم ويساعد في تطهير الغدد الليمفاوية، فتشير الأبحاث إلى أن خل التفاح يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية بسبب قدرته على تخفيف حدة المخاط وعلاج الجيوب الأنفية، وبالإضافة إلى الحد من آثار الحساسية، فخل التفاح يساعد أيضا في درء التهابات الجيوب الأنفية والأعراض المرتبطة بها، مثل التهاب الحلق والصداع.
استخدامات خل التفاح للتخلص من السموم في الجسم
استخدامات خل التفاح للتخلص من السموم في الجسم
يساعد في الحد من الحموضة (حرقان المعدة) على الرغم من أن خل التفاح سائل حمضي، إلا أن الأبحاث تشير إلى أن عصير التفاح والخل يعملان على انخفاض مستوى الحموضة، وبالتالي الحد من حرقة المعدة، ويقول خبراء العلاج الطبيعي أن المريض يبدأ في الشعور بالارتياح بعد فترة وجيزة جدا من أخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح يليه كوب من الماء، وبالرغم من ذلك فان خل التفاح لا يساعد في علاج قرحة المعدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق