للرجال نصائح هامة قبل تفصيل البدلة الرسمية

نصائح هامة قبل تفصيل البدلة الرسمية

 

Macintosh HD:Users:vertis:Desktop:PRESSBOOK:B:+SS01132_0018_008.
يقال أن التفصيل لا يستهوي اغلب الرجال، الا ان هناك بعض الرجال يعتمدوا اعتمادا كليا على تفصيل البدل، فكثيرا ما نجد رجل يجد معاناة في ايجاد مقاسه، او الألوان التي يفضلها. وبالرغم ان الرجل يعلم تماما ان شراء البدل جاهزة قد يكون مريحا، ويوفر عليه الكثير من المعاناة، ولكن تكون المشكلة حين لا يجد الرجل الذوق الذي يرغب فيه، وإذا وجده فإن قياسه لا يكون مناسباً له، وربما بعد كل هذه المعاناة تكون قماشته رديئة، في هذه الحالة على الرجل أن يقوم بتفصيل بدلة لدى خياط.
وقبل أن يفعل الرجل ذلك لا بد ان يستمع لبعض النصائح، ليتعرف الرجل على 6 نصائح هامة قبل تفصيل البدلة .
1- اعثر على خياط حسن السمعة :
لا يجب على الرجل ان يغامر بالذهاب إلى خياط جديد، فلا بد ان يستشير من يعرفهم للذهاب لشخص موثوق فيه، حقيقة هامة يجب على الرجل ادراكها، وهي ان الخياط الجيد هو من يتمكن من تحديد أنسب التصميمات من الأزياء طبقاً لطبيعة جسم الرجل .
2- اختر نوعية القماش بنفسك:
يجب على الرجل ان يقوم بأختيار نوعية القماش بنفسه، حيث يعتبر افضل أنواع القطن هو المصري والإيطالي.
3- القميص المناسب للبدلة :
على سبيل المثال إذا كان الرجل ينوي حضور مناسبة رسمية، فعليه اختيار قميص ل أحادي اللون وذا نوعية قماش فاخرة، أما إذا كانت المناسبة هي سهرة اجتماعية، فيفضل اختيار القمصان ذات التصميمات الأقرب للكاجوال، وللمقابلات الرسمية في العمل، ينصح بارتداء الأقمصة الفاخرة التي تبهر الآخرين، وتعطي انطباعا جيدا .
4- اعرف مقاساتك الجسدية :
يجب على الرجل ان يحرص على معرفة مقاساته بدقة، وان يعطيها للخياط بشكل دقيق، ولا بد من الاهتمام جيداً بمقاس الرقبة، خاصة مكان تفاحة آدم التي تختلف من شخص لآخر، كذلك المعصمين، والذراعين، وعرض الكتفين وطول الظهر، والساقين، وما إلى ذلك من مقاسات مختلفة، ولكي يضمن الرجل المزيد من الأناقة عند تصميم البدلة، يجب ان يطلب من الخياط أن يختار أزراراً للأكمام تتناسب مع شكل الساعة التي ينوي ارتدائها.
5- اهتم جيداً بالتفاصيل :
على الرجل ان يحرص على التدقيق في كل تفاصيل البدلة، وتصميمها، وشكلها، ونوع القماش المستخدم في صناعتها، وجودة المواد التي استخدمت في صناعتها، وهل ستتحمل طويلاً أم ستهلك سريعاً .
6- تأكد أنها تناسبك:
عند استلام البدلة لا بد ان يتأكد الرجل بأنها تتناسب مع جسده، فمثلاً للتأكد إذا كان القميص طويلاً أم قصيراً، لا بد من ارتدائه، ثم ادخاله في البنطلون، وبعدها رفع الذراع فوق الرأس؛ فاذا وجد الرجل القميص خرج طرفه من البنطلون، فلا بد ان يعرف انه قصير، كما يجب على الرجل ان يحرص على ان يكون أطراف أكمام القميص تغطي المعصم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق