أغذية تمنحك الدفء في ليالي الشتاء الباردة

أغذية تمنحك الدفء في ليالي الشتاء الباردة

  صورة أرشيفية نحتاج في الشتاء، ومع درجات الحرارة المنخفضة، كل الوسائل التي تعمل على تدفئة أجسامنا، خاصة عندما يكون لدينا مهاما نريد إنجازها، أو نريد ممارسة الرياضة، حيث أنه أحيانا يمنعنا شعورنا بالبرد من ممارسة الرياضة أثناء فصل الشتاء، مما يجعلنا نصاب بزيادة في الوزن. 

وتشير دكتور تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية، أن هناك مجموعة من الأطعمة تساعدنا على الشعور بالدفء، وتمدنا بالطاقة التي تساعدنا على ممارسة الرياضة.

الشوفان

تؤكد دكتورة تيفني، أن الشوفان غني بالكربوهيدرات المفيدة، وهو بالضبط ما يحتاجه جسمك للحصول على الطاقة التي تمنحك الدفء في ليالي الشتاء الباردة.

العسل

تضيف دكتورة تيفني أن العسل هو الغذاء الطبيعي الذي يمكن أن يمد الجسم بالطاقة، كما أنه سهل الهضم، مما يساعد على وصوله إلى مجرى الدم بسرعة، إلى جانب طعمه اللذيذ، ويكن كذلك تحلية المشروبات الدافئة به بدلا من السكر.


خبز القمح الكامل

وتوضح دكتورة تيفني أن خبز القمح الكامل يوفر، بالإضافة إلى البروتين والكربوهيدرات والكثير من المواد المغذية، الطاقة التي تمد الجسم بالدفء في الشتاء.


الموز

وتضيف دكتورة تيفني أن الموز يمد الجسم بالبوتاسيوم، والكربوهيدرات، وهو الغذاء الأمثل للرياضيين، حيث أنه يعطي الجسم الطاقة التي تستمر معه لأطول وقت، كما أنه يبعث على الدفء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق