ما هي الأطعمة التي تزيد من ذكاء الاطفال ؟

ما هي الأطعمة التي تزيد من ذكاء الاطفال ؟

ما هي الأطعمة التي تزيد من ذكاء الاطفال ؟
الغذاء الصحى والسليم يساعد على زيادة نسبة الذكاء لدى الاطفال ففى دراسة حديثة استعرض الباحثون أفضل الاطعمة التى تزيد من نسبة الذكاء للاطفال وتساعد على زيادة مهارات التعلم والفكير لديهم وهى :

الحليب كامل الدسم

يعتبر الحليب غني بالأحماض الدهنية والكوليسترول المهم للأطفال وخاصة ممن لم يتجاوزوا سن السنتين. كما أن الكوليسترول ضروري للأطفال في هذه المرحلة من العمر لدوره في بناء وتنشيط الخلايا العصبية والدماغية, كما انه يساعد في عزل خلايا الدماغ وبالتالي يقلل من نسبة اي إصابةأو ضرر في وظائف الاتصال.

زبدة الفستق

تحتوى على الزيوت و الاحماض الدهنية الغير مشبعة والتى تساعد على زيادة الموصلات العصبية فى المخ والجسم و زيادة النمو الذهني والمهارات الادراكية لدى الطفل .

البيض

يعتبر البيض غنى بالعناصر المهمة للجسم مثل البروتينات والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والتي أثبتت في الدراسات الحيوانية قدرتها على تحسين التعلم و وتنشيط الذاكرة .

الاسماك

تساعد الاسماك فى تنمية المهارات لدى الاطفال بصورة كبيرة وينصح بتناول وجبة من الاسماك المشوية مرة اسبوعيا لتحسين قدرات الطفل وزيادة الذكاء لدى الاطفال حيث يعتبر غنى بالأحماض الدهنية المتعددة من نوع أوميغا-3 التي تتواجد في خلايا الدماغ بصورة طبيعية

اللحوم الحمراء

تناول وجبة اسبوعية من اللحوم الحمراء الطازجة تساعد على تغذية الاطفال بصورة كبيرة فهى تحتوى على كميات ضخمة من الحديد والبروتينات والألياف والفيتامينات و فيتامين (ب 12) بصفة خاصة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق