ثمانية أنواع من الطعام تحارب السمنة


هذه الأطعمة تقف إلى جانبك في محاربة السمنة. وقد تم التحقق من قدرة هذه الأطعمة على إذابة الدهون ومساعدتك في الحصول على جسم رشيق.
اللوز: إن أكل اللوز هو متعة! الذين يتبعون حمية غذائية ويأكلون حوالي 90 غراماً من هذه القلوبات يومياً ينقصون أوزانهم بمعدل 18 بالمائة، في حين يستطيع الآخرون الذين لا يتناولون هذه القلوبات على إنقاص وزنهم بنسبة 11 بالمائة وذلك حسب دراسة نشرت في المجلة الدولية للبدانة. يحتوي اللوز على نسبة عالية من حمض ألفالينوليك الذي يمكن أن يسرع عملية استقلاب الدهون.
التوت: التوت فاكهة مشبعة بالفيتامين c مثل الفراولة ويمكن أن تساعد على إذابة 30 بالمائة من الدهون بالتزامن مع ممارسة التمارين الرياضية.
القرفة: يمكن أن يمنحك هذا النوع من التوابل خصراً نحيلاً. بعد تناول الطعام ترتفع نسبة الأنسولين في الدم، وهذا الارتفاع يخبر الجسم بأنه يجب أن يحفظ الدهون بدلاً من حرقها. رش ربع ملعقة شاي من القرفة على طعامك يمكن أن يقيك من ارتفاع الأنسولين بعد تناول الوجبات. يمكنك إضافة القرفة إلى صحن الشوفان أو الزبادي أو القهوة.
الخردل: الخردل أصفر اللون، ويحصل على لونه الأصفر من الكركم الذي يساعد على إبطاء تشكل الأنسجة الدهنية حسب دراسة أعدت في مجلة علم الغدد الصماء.
البرتقال: يحتوي البرتقال على مكونات تحرق الدهون تدعى فلافونيس. وجدت دراسة نشرت في المجلة الأميركية لعيادة التغذية بأن النساء اللواتي أكلن أكبر كمية من الفلافونيس خلال فترة مراقبة على مدى 14 عاماً حصلن على أخفض معدلات الزيادة في الدهون. يمكنك تناول شرائح البرتقال أو شرب عصيره من أجل الحصول على أعلى نسبة من فوائده.
فول الصويا: هذه الحبات الخضراء غنية بالكولين، وهو مركب يعيق امتصاص ويحطم المركبات الدهنية. أضف مقدار نصف كوب منه إلى طبق السلطة في طعامك.
البطاطا الحلوة: البطاطا الحلوة غنية بالألياف، يعني ذلك أنها تمنع أي قفزات مفاجئة في الأنسولين وبالتالي تقلل من كمية الدهون التي تتخزن في الوركين.
الجبن: تخفض الأطعمة الغنية بالكالسيوم من الأنزيمات المنتجة للدهون وتزيد من معدل تحطيم الدهون وذلك حسب ما يقوله دكتور مايل فريمل – مدير معهد التغذية في جامعة تينيس في كفوكسيفيل. ضع شريحة من هذا الجبن في سندويشة الغداء، أو ضع عدة قطع في الوجبات الخفيفة التي تتناولها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق