4 اطعمة لمحاربة الضغوط اليومية

4 اطعمة لمحاربة الضغوط اليومية

4 اطعمة لمحاربة الضغوط اليومية
نبحث في يومياتنا المضنية في العمل وواجبات المنزل عن مصادر الطاقة الأسهل والأسرع لضمان نشاطتنا وحيويتنا. فالنساء العاملات يحاولن الموازنة بين مسؤولياتهن المتعددة وصحتهن ونشاطهن، إما بممارسة الرياضة أو باتباع الحميات الغذائية السليمة. نقدم لك اليوم 4 أصناف غذائية تبعث على الطاقة والنشاط والامل وحتى السعادة في مواجهتك ليومياتك الصعبة. حاربي إذًا الضغط اليومي بالأكل المثالي المفعم بالطاقة!
- الكافيين:
قومي بإعداد كوب من القهوة أو الشاي في الصباح لتحفيز قدرتك على التركيز، على أن تبقي في بالك أن الاعتدال أساسي في ما يتعلق بهذين المشروبين. الإفراط في تناول الكافيين يمكن أن يسبّب لك القلق والتوتر على عكس الهدف المنشود.
- السمك :
تناول السمك الغني بالأحماض الدهنية (الأوميغا -3) مرتين في الأسبوع خطة مثالية لمنح دماغك الفيتامينات اللازمة للتطوّر والعمل بطريقة صحيحة. أحسن اختياراتك هي الأسماك التي لا تحتوي على الزئبق مثل السلمون، وتبقى فوائدها أكثر بكثير من الدجاج أو اللحم.
- المكسّرات:
حفنة من المكسرات المفضّلة أو البذور يمكن أن تمنحك مانعات التأكسد والبروتين لمساعدتك على التركيز. المكسرات والبذور تساعد على منح دماغك حماية طويلة الأمد لوظائفك الإدراكية.
- أنواع الخضار الخضراء اللون:
تناولي السبانخ والقرنبيط واللفت والبقدونس والكرنب الصغير والسلق للحفاظ على ذهن صافٍ. الكمية العالية من حامض الفوليك تمدّك بالطاقة والايجابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق