إليكم 4 خلطات طبيعية من القهوة لتبييض البشرة وترطيبها فى 10 ثوانى

4 خلطات طبيعية من القهوة لتبييض البشرة وترطيبها فى 10 ثوانى

 2013تعرف القهوة بفوائدها الصحية إذا تم تناولها بحساب، وأيضاً بفوائدها التجميلية فى العناية بالبشرة وتبييضها وترطيبها وغيرها، فلمادة الكافيين الموجودة بالقهوة العديد من الفوائد التجميلية للبشرة.
ولهذا سأقدم لكِ فى هذا المقال العديد من الخلطات الطبيعية التى يمكنكِ تحضيرها منزلياً للمحافظة والعناية ببشرة وجهك، والتى لا تسبب أى آثار جانبية تضر بالبشرة.

1- وصفة القهوة لإعادة النضارة للبشرة

إذا كنتِ قد مررت بمشكلة ما أثرت عليكِ، أو إنتهيتِ من يوم عمل شاق، وإذا كان الجهد والتعب يظهر على بشرتكِ فننصحك بتجربة هذه الوصفة من القهوة.

مقادير الوصفة وطريقتها:

مقدار من سائل الإستحمام أو الشاور جل الخاص ببشرتكِ
بن مطحون

فى وعاء ضعى مقدار من سائل الاستحمام وإخلطيه مع مقدار مناسب من البن وإستخدميه كمقشر لبشره جسمك مرتين كل إسبوع. ستلاحظين بعد هذه التجربة البشرة المشرقة، النضرة والمشدودة.

2- وصفة القهوة لترطيب البشرة 

إذا كانت بشرتك جافة ومتشققة فالقهوة هى الحل! ولأن ترطيب البشرة جزء لا يتجزأ من عنايتكِ بجمالك العام فننصحك بهذه الوصفة التى ستعيد الترطيب إلى وجهك مرة أخرى.

مقادير الوصفة وطريقتها:

3 ملاعق من القهوة
ملعقة من الكاكاو المطحون
القليل من الماء حسب الحاجة

فى وعاء مناسب الحجم إخلطى القهوة والكاكاو وأضيفى إليهم الماء بالتدريج حيب الحاجة والى أن يتكون لديكِ عجينة متماسكة تسمح لفردها على البشرة، ثم إبدأى بوضعها على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.




3- وصفة القهوة لتبييض البشرة

كما عرفنا أن القهوة تقشر الجلد وتشده، فالقهوة تساعدكِ أيضاً على تبييض وتفتيح البشرة! وإليكِ هذه الوصفة الرائعة التى ننصحك بتجربتها إن كنتِ تعانين من المناطق الداكنة فى البشرة.

مقادير الوصفة وطريقتها:

كوب واحد من الحليب
3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة

إخلطى المقادير وضعى القناع على وجهكِ وعنقكِ لمدة نصف ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر ثم البارد.

4- وصفة القهوة لتقشير البشرة

هل تصدقين أن القهوة تساعد فى تقشير الجلد الميت، كما تساعد على شده وإعادة الشباب والحيوية إليه؟ إذا للتأكد من ذلك عليكِ بتجربة هذه الوصفة الهائلة.

مقادير الوصفة وطريقتها:

2 ملعقة صغيرة من القهوة مطحونة
بياض بيضة واحدة

إخلطى المقادير فى وعاء، ثم ضعى القناع على وجهك لمدة ثلث ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق