كيف تنشئ عملك الخاص من المنزل

أنشئي عملك الخاص من المنزل

 
كيف تؤسس الأم عملاً خاصًا بها؟
 
تربية الأطفال لا تعني ضرورة البقاء في المنزل وعدم القدرة على جني المال، لكن لا شك في أنه عليك دراسة خياراتك وإمكانياتك بشكل دقيق وصحيح. نقدم لك في ما يلي بعض النصائح الصادرة عن أمهات نجحن في إنشاء عملهن الخاص من المنزل وتفوقن على الصعيدين العائلي والمهني.
 
 
 
استفيدي من خبراتك
 
لكل منا مهارات يمكن الاستفادة منها لجني المال، سواء أكان من خلال استعمال خبرة العمل السابقة أم تحويل الهوايات والمواهب إلى مصدر للمال. فكري إذًا في الأمور غير المنتشرة بكثرة في السوق، أو التي تهمك وتشعل فيك الحماس، كالطهي أو الرسم مثلاً، وادرسي الطريقة المناسبة لتحويلها إلى عمل ناجح يصب في مصلحتك ومصلحة عائلتك.
 
  
لا تخافي من الفشل
 
يبقى الشرط الأساسي لإنشاء عملك الخاص بالتوجه نحو تحقيق أهدافك من دون تردد أو خوف من الفشل. ستواجهين مشاكل وعقبات في البداية، وهذه حال جميع الناجحين، لكن إيمانك وثقتك بنفسك وبعملك سيساعدانك على تخطي المشاكل كافة حتى لو استغرق ذلك بعض الوقت. ارسمي خطة عمل منظّمة وواضحة وتعلمي من الأخطاء التي سترتكبينها (هذا أمر لا مفر منه).
 
 
ناقشي الأفكار مع الآخرين
 
العمل من المنزل لا يعني أنك عاجزة عن مناقشة أفكارك ومشاكلك مع الآخرين، فبالرغم من غياب الزملاء وبيئة العمل الكلاسيكية، يمكنك اللجوء إلى العائلة والأصدقاء، وكذلك إلى وسائل الإعلام الإجتماعي كفايسبوك وتويتر. ستساعدك الآراء والأفكار المتنوعة على رؤية الأمور من وجهة نظر مختلفة قد تكون مثمرة لعملك. لا تنسي أن تحيطي نفسك أيضًا بأشخاص يشاركونك نظرتك إلى الأمور، فتوازن الآراء مهم جدًا كي لا تحبط كثرة الآراء السلبية عزيمتك.
 
 
لا تهملي عائلتك
 
يبدو ذلك سهلاً نظرًا إلى أنك تعملين من المنزل، لكنه صعب جدًا في الواقع. لا تسمحي لنفسك بالغرق في دوامة العمل فتنسين بالتالي عائلتك وأطفالك الذين يكبرون بسرعة فائقة. حاولي العمل في الليل واستعيني بأشخاص آخرين للقيام بالمهام المنزلية، فتتمكنين بهذه الطريقة من إمضاء الوقت مع أطفالك وزوجك طبعًا.
 
 
أشركي أطفالك في عملك
 
في حال كان أطفالك بعمر يسمح لهم بمساعدتك في العمل، لا تتردي أبدًا. ستتعزز ثقتهم بنفسهم وسيكتسبون خبرة مفيدة من خلال مشاهدة خطوات تأسيس العمل والانخراط في المهام البسيطة التي يمكنهم القيام بها.
والأهم طبعًا أنك ستتمكنين من الاستمتاع وإمضاء الوقت معهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق